خلال الربع الاخير من العام الماضي قامت شركة سكودا بالكشف عن السيارة اوكتافيا 2017 الجديدة و التي جاءت بالعديد من التحديثات المميزة في التصميم سواء الخارجي و الداخلي و كذلك في مواصفات المحرك ، و من المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالتوافر لدى الوكلاء خلال الربع الاول من العام الجديد 2017 و معها النسخة الرياضية اوكتافيا 2017 RS موضع حديثنا اليوم .

النسخة الرياضية من السيارة سكودا اوكتافيا RS 2017 تأتي مختلفة في العديد من الاضافات و اللمسات في التصميم الخارجي من السيارة بالاضافة الى حصولها على نسخ محرك اقوى و اعلى من النسخة القياسية للسيارة ، و من المفترض ان تتوفر النسخة الرياضية في الاسواق بنسختين الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و الواجن ذات الخمسة ابواب .

ما المميز في النسخة الرياضية سكودا اوكتافيا RS 2017 ؟ : 
الان سنوضح لكم الاضافات في النسخة الرياضية مقارنة بالنسخة القياسية ، بداية تأتي النسخة الرياضية بشبك امامي جديد بنفس تصميم النسخة القياسية من السيارة و لكن الاطار المحيط حول الشبك للنسخة الرياضية اسود اللون بينما في النسخة القياسية فهو فضي لامع ، ايضا نجد الاختلافات في تصميم فتحات التهوية في اسفل المصد حيث النسخة الرياضية تأتي بشبك سفلي كبير الحجم بتصميم مغزلي مما يعطي للسيارة طابع رياضي .

كذلك في هذه النسخة تأتي باطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة و يمكنك اختيار النسخة الاعلى بمقاس 19 بوصة كما تأتي السيارة الرياضية بابعاد مختلفة عن النسخة القياسية فهي اقرب الى الارض مما يساعد في الثبات على السرعات العالية ، و من الجهة الخلفية فيوجد جناح خلفي رياضي و في اسفل الصد نجد مخرجين عادم الوقود بتصميم مستطيلي فضي لامع .

اما من الداخل فأهم ما يميز السيارة هو شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 8 بوصة و الجلد الفاخر على التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب و كذلك عجلة القيادة .

مواصفات المحرك للنسخة الرياضية سكودا اوكتافيا RS 2017 : 
النسخة القياسية من السيارة متوفرة بثلاث خيارات من المحرك و هم الاول سعة 1.0 لتر ليعطي قوة 113 حصان و الخيار الثاني فهو سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 148 حصان و الخيار الثالث محرك ديزل سعة 1.6 لتر ليعطي قوة 113 حصان مع ناقل الحركة ، اما النسخة الرياضية من السيارة سكودا اوكتافيا RS 2017 فهي تأتي بنسختين فقط حيث الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 230 حصان و عزم الدوران 258 رطل قدم بينما النسخة الثانية فهي ديزل سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 184 حصان و عزم الدوران 280 رطل قدم .

سعر النسخة الرياضية سكودا اوكتافيا RS 2017 : 
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين الاولى و هي الهاتشباك بسعر 24,885 جنية استرليني بينما النسخة الثانية الواجن بسعر 26,000 جنية استرليني .

Source:شاهد النسخة الرياضية من سكودا اوكتافيا 2017 RS

اقرأ ايضا: