نعم السيارة فورد موستنج لها العديد من الفئات و الطبعات الخاصة و التي كان ابرزها موستنج شيلبي GT500 التي ظهرت بالاسواق منذ عام 1967 و الان بعد مرور 50 عام على الظهور الاول لها قررت شركة فورد الامريكية بالاحتفال بهذه المناسبة و ذلك من خلال الكشف الرسمي عن السيارة ” فورد موستنج شيلبي جي تي 500 سوبر سنيك Ford Mustang Shelby GT500 Super Snake 2017 ” نسخة الذكرى الـ 50 .

و خلال هذه السنوات قامت شركة فورد باحياء اسم سوبر سنيك مع العديد من الطبعات الخاصة و التي كان اخرها موستنج شيلبي جي تي 500 سوبر سنيك في عام 2015 و التي انتشر منها في الاسواق فقط 300 نسخة ، اما النسخة الحالية الخاصة بالذكرى الـ 50 فسيتوافر منها 500 نسخة فقط و هي تعتبر كمية مناسبة من اجل احياء ذكرى السيارة العظيمة لدى فورد .

و من الجدير بالذكر فقد كشفت شركة فورد خلال الايام الماضية عن موستنج 2018 كوبيه و موستنج 2018 كشف و الذين حصلو على تحديثات فيس ليفت في التصميم الخارجي و الداخلي من السيارات ، ذلك على الرغم من من الجيل السادس و الاخير من السيارة حتى الان ظهر بداية من عام 2015 و حصل كذلك على تحديثات ضخمة جعلته مختلف بشكل كبير عن الجيل الاسبق منها .

و على الرغم من اعتبار هذه السيارة نسخة محدودة الا ان لها عدد من المنافسين ايضا و هم ” شيفروليه كامارو نسخة الذكرى الـ 50 ، دودج تشالنجر اس ار اتي هاليكات ” .

تصميم فورد موستنج جي تي 500 شيلبي سوبر سنيك 2017 : 
من الطبيعي عند الكشف عن نسخة محدودة او طبعة خاصة ان تأتي مع قائمة طويلة من المميزات الحصرية و التفاصيل الدقيقة ، في البداية لابد ان تعرف بأن هذه الطبعة الخاصة مبنية على السيارة فورد موستنج GT 2017 و ليس 2018 و هي تعتبر الفئة الاعلى الكوبيه للسيارة ذلك بالاضافة الى التفاصيل التي سنشير اليها خلال الاسطر القادمة .

الواجهة الامامية من السيارة تأتي بشبك كبير الحجم علوي و اخر سفلي بنفس التصميم و لكن اصغر حجما مما يجعل السيارة ذات تصميم شرس و مطبوع عليه شعار ” شيلبي ” كذلك نرى المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي حاد و يتوافر بالسيارة في اسفل المصد مصابيح ضباب صغيرة الحجم و ابرز ما يميز هذه الواجهة هي غطاء المحرك و الذي يحتوي على انحناءات و فتحات تهوية للمحرك ذات تصميم مستطيلي .

على جانبي السيارة ايضا نرى عند العتبات مطبوع شعار ” شيلبي ” و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة و من الجهة الخلفية نجد ايضا شعار ” شيلبي ” كبير الحجم في وسط المصد الخلفي بالاضافة الى الاسطبات ذات التصميم المستطيلي كبيرة الحجم و الجناح الخلفي الرياضي و في اسفل المصد نرى الزوائد الرياضية بالاضافة الى مخارج عادم الوقود ذات التصميم الدائري .

و من الداخل فاذا كنت تبحث ايضا عن الشعار ” شيلبي ” فستجده مطبوع على المقاعد و الارضيات و عتبات الابواب بالاضافة الى شعار ” الافعى ” بالاضافة الى وجود عدادات ” اوتوميتر AutoMeter ” على التابلوه الامامي مما يضيف لداخلية السيارة التصميم الرياضية .

مواصفات محرك فورد موستنج شيلبي جي تي 500 2017 سوبر سنيك : 
هذه النسخة المحدودة تأتي بمحرك النسخة جي تي ولكن مع التعديل فيه ليصبح سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 750 حصان و عزم الدوران 700 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم في 3.5 ثانية .

اسعار فورد موستنج شيلبي جي تي 500 2017 سوبر سنيك : 
اشارت شركة فورد الى ان سعر هذه النسخة سيبلغ 70,000 دولار و هو ما يعادل

Source:موستنج شيلبي GT500 2017 سوبر سنيك .. نسخة الذكرى الـ 50

اقرأ ايضا: