خلال شهر اكتوبر من العام الماضي انتشرت بعض التسريبات عن السيارة الجديدة فورد فيوجن 2017 اما خلال شهر يناير الحالي من العام الجديد فقد تم التدشين الرسمي للسيارة خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات ، و قد لاحظنا حصول السيارة على تحديثات هامة في التصميم الخارجي و الداخلي منها بالاضافة الى محرك جديد و يطلق عليها تحديثات ” فيس ليفت ” .

السيارة فورد فيوجن 2017 ستتنافس بصورة كبيرة في الاسواق مع كل من تويوتا كامري 2017 و شيفروليه ماليبو 2017 خاصة بعد ان حصلا الثلاثة على بعض التحديثات التي جعلتهم سيارات سيدان ذات اربعة ابواب و خمسة مقاعد ولكن بتصميم اكثر رياضية من الموديلات السابق لهم .

و اذا نظرنا الى تاريخ السيارة فيوجن سنجد انها ظهرت لاول مرة في الاسواق بنسختين الاولى و هي النسخة الاوروبية و التي استمرت بالاسواق حتى عام 2012 ثم توقف انتاجها بينما النسخة الثانية فهي النسخة الامريكية و التي ظهرت لاول مرة في عام 2005 و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2012 ثم بعد لك ظهر الجيل الثاني و مازال مستمر في الاسواق .

تصميم فورد فيوجن 2017 : 
السيارة فورد فيوجن 2017 متوفرة الان في الاسواق بعدد 10 فئات مما يعطي مساحة كبيرة في الاختيار للعملاء و الاختلافات بينهم تكمن في الاضافات الخارجية و الداخلية و مواصفات المحرك و لكنهم جميعا يتطابقون في التصميم ، ابرز التحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة تدعو الى التطور فحصلت على شبك جديد ذو تصميم اكثر حدة و رياضية كما انه بشكل مغزلي اسود اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية .

نرى المصابح الامامية اصبحت ذات تصميم حاد مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد كذلك اختلف تصميم فتحة التهوية في اسفل المصد لتصبح بتصميم ارفع و مصابيح الضباب على جانبي المصد بتصميم مستطيلي بعدما كان بتصميم دائري سابقا ، و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فقد حافظت الشركة على تصميم الاسطبات العريضة و الجناح الخلفي متوسط الحجم .

العجيب في الامر ان الصور التي وصلت الينا عن داخلية فورد فيوجن 2017 هي بعدم وجود ناقل حركة و بذلك فقد بدات فورد في تقليت شركة مرسيدس في بعض الفئات حيث تم استبداله بمجموعة من الازرار في الكونسول الوسطي للتحكم في السيارة بالاضافة الى خاصية التحكم عن بعد لفتح و قفل و تشغيل السيارة ، و في وسط لوحة القيادة تأتي السيارة بشاشة ملاحة كبيرة الحجم بمقاس 7 بوصة .

مواصفات محرك فورد فيوجن 2017 : 
فئة S و فئة SE من السيارة بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 175 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 175 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة ، بينما فئات تيتانيوم و بلاتنيوم فهي بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 231 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 270 رطل قدم عند عدد لفات 3000 لفة في الدقيقة .

بينما نسخة المحرك الجديد فهي للفئة سبورت الرياضية من السيارة و هي سعة 2.7 لتر بعدد 6 سلندر ايكوبوتس ليعطي قوة 325 حصان و عزم الدوران 350 رطل قدم ، ذلك بالاضافة الى نسخة المحرك الهجينة و التي لم يتم الاعلان رسميا عن تفاصيلها .

اسعار فورد فيوجن 2017 : 
يبدأ سعر السيارة من 22,000 دولار و حتى 40,000 دولار .

Source:فورد فيوجن 2017 .. سيارة سيدان بتصميم رياضي

اقرأ ايضا: