أغلب شركات السيارات ترى ان بداية كل جديد هو مرحلة انتقالية هامة في عمر السيارة المصنعة ربما تجعلها تنجح و ربما الفشل يكون مصيرها ، منذ الربع الاول من العام الماضي 2016 و قد انتشرت العديد من الصور المسربة للسيارة الجديدة اودي A5 2017 و ذلك اثناء عملية الاختبار بالنسختين سبورت باك بخمسة ابواب و نسخة السقف المكشوفة بـ بابان و لم نتمكن خلالها من التعرف على كامل التحديثات .

اما الان فبعد ان تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة Audi A5 2017 نرى حصول السيارة على تحديثات هامة في التصميم الخارجي و الداخلي منها ما يجعها مختلفة بشكل كبير عن الجيل الماضي ، و لعل ابرز السيارات المنافسة لها في السوق هم ” بي ام دبليو 430I 2017 ، مرسيدس C300 2017 ، شيفروليه كامارو 2017 ، فورد موستنج 2017 ” .

و من الجدير بالذكر فالسيارة اودي A5 تم الكشف الرسمي عنها لأول مرة في عام 2007 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الفاخرة ذات التصميم الراقي حيث اصبحت السيارة توفرة بثلاث نسخ ” الكوبيه بابان ، المكشوفة السقف بابان ، الفاست باك 5 ابواب ” و قد استمر الجيل الاول منها في الاسواق حتى عام 2016 و يعتبر الموديل الجديد اودي A5 2017 هو بداية الجيل الثاني .

تصميم اودي A5 2017 المكشوفة : 
النسخة المكشوفة من السيارة الجديدة اودي A5 2017 هي مطابقة غالبا للنسخة الكوبيه و سيكون الاختلاف فقط في تصميم السقف القابل للطي ، اما التحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة فقد جاءت في الشبك الامامي و الذي اصبح تصميمه سداسي الشكل بعدما كان مستطيل الشكل كذلك المصابيح الامامية اصبحت ارفع حجما ذات تصميم حاد مسحوبة الى جانبي السيارة بتقنية ليد .

اما من الجهة الخلفية فقد اصبحت الصندوق الخلفي اكبر حجما و اضخم و عليه جناح خلفي رياضي صغير الحجم ذو تصميم انيق و الاسطبات الخلفية اصبحت ذات تصميم عريض بتقنية ليد بتصميم حرف ” L ” و في اسفل المصد نرى شريط الكروم الامع و مخرين عادم الوقود بتصميم دائري في جانب واحد بعدما كان احدهما في طرف السيارة و الاخر في الطرف الثاني من المصد .

اذا كنت ترى ان التصميم الخارجي فيه بعض اللمسات من الجيل السابق ستدرك تماما ان التصميم الداخلي حصل على ثورية من التحديثات و التغيرات و التي شملت العديد من الاجزاء و نعبر عنها ” بتحديث من الالف الى الياء ” ، في البداية لابد ان تعلم بان السيارة قد زادت ابعادها بحيث اصبحت تعطي مساحة داخلية اوسع للسائق و الركاب .

التابلوه الامامي اصبح ارفع حجما و بتصميم اكثر رقي ايضا اختلف تصميم فتحات المكيف و التي اصبحت بعرض لوحة القيادة و اصبحت شاشة الملاحة في الوسط بارزة بعدما كانت في قلب الكونسول الوسطي ذلك بالاضافة الى توافر شاشة كبيرة الحجم خلف بدل من العدادات و كما يمكن من خلالها عرض خرائط الطريق و هي بمقاس 12 بوصة ، ايضا اختلف تصميم عجلة القيادة و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب و المقاعد كذلك اصبح بتصميم راقي و عليها غطاء جلدي فاخر .

مواصفات محرك اودي A5 2017 المكشوفة : 
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بثلاث خيارات من المحرك ، النسخة الاولى و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 252 حصان عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 273 رطل قدم عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي ، بينما النسخة الثانية فهي بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 190 حصان مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي .

بينما النسخة الثالثة من المحرك و هي الاعلى فهي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 216 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي .

اسعار اودي A5 2017 المكشوفة : 
سعر هذه السيارة سيبدأ من 47,000 دولار و حتى 50,000 دولار .

Source:اودي A5 2017 المكشوفة .. تحديثات الجيل الثاني

اقرأ ايضا: