تم الكشف مؤخرا عن السيارة كيا سورينتو 2017 الجديدة والتي لم تحصل على تحديثات هامة في التصميم سوى بعض اللمسات البسيطة و انما حصلت على تغيرات في اسماء الفئات الخاصة بها بالاضافة الى تغير في مواصفات المحرك لهذه الفئات ، و اذا كنت تسأل عن عدم حصول مثل هذه السيارة على تحديثات لتجاري السيارات المنافسة لها ؟ فالاجابة بسيطة .

فقط سنقول لك ان الموديل السابق كيا سورينتو 2016 هو بحد ذاته بداية جيل جديد و لذلك فقد حصل على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها و الذي جعل له الافضلية مقارنة بالموديل السابق ، و لعل ابرز المنافسين لها في الاسواق هي هوندا بايلوت و التي حضلت على تحديث جذري ايضا في الموديل السابق و لم تحصل على تحديثات في العام الحالي 2017 .

تاريخ كيا سورينتو Kia Sorento : 
السيارة كيا سورينتو ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2002 باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط باعتبارها بديلة للسيارة كيا بوريجو في الولايات المتحدة الامريكية و التي يطلق عليها كيا موهافي عالميا ، الجيل الاول من كيا سورينتو استمر بالاسواق حتى عام 2009 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الذي استمر في الاسواق حتى عام 2015 و حاليا الجيل الثالث مستمر في الاسواق .

ما الجديد في كيا سورينتو 2017 ؟ : 
كما اوضحنا سابقا فالسيارة كيا سورينتو 2017 حصلت على تحديثات في اسماء الفئات و محركاتها ، فموديل العام السابق سورينتو 2016 كان متوفر بفئات ” سورينتو L ، سورينتو LX ، سورينتو EX ، سورينتو SX ، سورينتو SXL ” بينما الموديل الجديد سورينتو 2017 فيأتي بالفئات التالية ” سورينتو L ، سورينتو LX ، سورينتو LX V6 ، سورينتو EX ، سورينتو EX V6 ، سورينتو SX V6 ، سورينتو ليميتد V6 ” .

في الواجهة الامامية من السيارة سترى الطابع الذي يدل على هوية شركة كيا و هو الشبك الرياضية بتصميم ” انف النمر ” و الذي اصبح يطبق على جميع سيارات كيا الموديلات الجديدة و في اسفل المصد نجد الشبك الرياضية كبير الحجم و المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد ذات كثافة عالية HID و مصابيح الضباب على جانبي المصد كبيرة الحجم .

و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة و من الجهة الخلفية نجد الاسطبات العريضة الحجم و المسحوبة الى جانبي السيارة و في اعلى الصندوق الخلفي نجد نجد جناح رياضي و في اسفل المصد يوجد مخرج عادم الوقود واحد بتصميم دائري .

اما من الداخل فالتصميم اكثر رفاهية و هو ما يعطي انطباع عن الجودة و الفاخمة لشركة كيا ، فابرز ما يميزها هو لمسات الكروم على التابلوه الامامي حول شاشة الملاحة و حول فتحات المكيف و عند مقبض صندوق التخزين الامامي كما ان شركة كيا اعلنت انها استعملت مواد اكثر متانة و قوة لداخلية السيارة ، كما نرى الشاشة في الوسط يمكنها التواصل مع انظمة التشغيل كالاندرويد و IOS و تعدم نظام الملاحة اما المقاعد فهي قابلة للطي لتعطي مساحة اوسع للصندوق الخلفي .

مواصفات محرك كيا سورينتو 2017 : 
فئات L ، LX تأتي بمحرك سعة 2.4 لتر بعدد 4 سنلدر ليعطي قوة 185 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 178 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة ، بينما فئات LX V6 , EX V6 , SX V6 , Limited تأتي بمحرك سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 290 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 252 رطل قدم عند عدد لفات 5300 لفة في الدقيقة .

اما فئة EX فتأتي بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 240 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 260 رطل قدم عند عدد لفات 3500 لفة في الدقيقة .

اسعار كيا سورينتو 2017 : 
سعر السيارة كيا سورينتو سيبدأ 25,600 دولار و حتى 46,000 دولار .

Source:كيا سورينتو 2017 تحصل فئات جديدة .. تعرف عليها

اقرأ ايضا: