اخيرا عادت السيارة لينكولن كونتيننتال الى الحياة من جديد خلال العام الحالي 2017 فخلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات في العام الماضي 2016 قامت شركة لينكولن بالتدشين الرسمي للسيارة الجديدة كونتيننتال 2017 و اشارت الى انها ستبدأ بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاول من العام الجديد .

و بالفعل خلال الايام الماضية قامت وكالة الجزيرة للسيارت – الوكيل الرسمي للسيارة فورد و لينكولن داخل المملكة العربية السعودية – بالتدشين الرسمي للسيارة الجديدة كونتيننتال 2017 و اشارت الى بعض التفاصيل عنها ، و لعل عودة السيارة من جديدة سيشعل المنافسة بينها و بين مرسيدس اس كلاس و اودي A8  و كذلك لكزس LS و لكنها قد تخسر مع الاسف بسبب السعر المرتفع .

تاريخ لينكولن كونتيننتال : 
قبل البدأ في الحديث عن الموديل الجديد لابد ان نعود قليلا الى الماضي لنتعرف على تاريخ السيارة كونتيننتال ، هذه السيارة ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1939 و بذلك فهي تعتبر من اقدم سيارات شركة لينكولن و في هذا التوقيت كان السيارة متوفرة بنسختين الكوبيه و المكشوفة السقف و قد استمرت السيارة بالاسواق حتى عام 2002 و حصلت خلال هذه السنوات على العديد من التحديثات و التطور في التصميم و مواصفات المحرك حيث ظهر منها 9 اجيال .

و خلال هذا التاريخ تم الاعلان عن ايقاف انتاج السيارة و لكن الشركة المصنعة أعلنت عن عودتها مجددا فخلال نفس العام 2002 قامت بالكشف الرسمي عن نسخة اختبارية من السيارة خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات ثم في عام 2015 قامت بالكشف عن نسخة اختبارية اخرى من السيارة خلال فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارات و قد استوحت الشركة بعد ذلك من هذه السيارة تصميم النسخة الانتاجية .

السيارة لينكولن كونتنينتال 2017 Lincoln Continental : 
الموديل الجديد من السيارة ليكولن كونتيننتال 2017 هي بداية الجيل العاشر منها و قد حصلت على العديد من التحديثات في التصميم الخارجي و الداخلي منها و قد سبق و ذكرنا كافة التحديثات في مقالنا السابق ” تحديثات لينكولن كونتينتال 2017 ” ، ولكن بحسب ما أعلنت وكالة الجزيرة للسيارات فهذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين فقط و هم الفئة الاساسية و التي يطلق عليها عالمية ” بريمير Premiere ” و الفئة الكاملة المواصفات و يطلق عليها عالميا ” ريسيرف Reserve ” .

مواصفات محرك لينولكن كونتيننتال 2017 : 
الفئة الاساسية من السيارة تأتي بنخسة محرك سعة 3.7 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 305 حصان عند عدد لفات 6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 208 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي و تتوافر هذه الفئة بنسخة الدفع الامامي و الدفع الرباعي ، بينما الفئة الاعلى من السيارة فهي بمحرك سعة 2.7 لتر ايكوبوست بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 335 حصان عند عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 380 رطل قدم عند عدد لفات 3500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي و تتوافر السيارة بنسختين الدفع الامامي و الدفع الرباعي .

اسعار لينكولن كونتيننتال 2017 : 
سعر الفئة الاساسية من السيارة يبلغ 215,000 ريال بينما الفئة الاعلى فهي بسعر 334,000 ريال ، ما رأيك هي تتوفق عليها السيارة المنافسة بسبب ارتقاع سعرها ام لا ؟ .

Source:لينكولن كونتيننتال 2017 النسخة السعودية .. صور+اسعار+مواصفات

اقرأ ايضا: