قررت شركة استون مارتن ان تعمل على اعادة انتاج السيارة فانكويش S من جديد خلال العام الحالي 2017 ، فخلال شهر نوفمبر من العام الماضي تم الاعلان عن السيارة الجديدة و التي من المفترض ان تبدأ بالتوافر في بعض الاسواق خلال الربع الاول من العام الحالي 2017 ، و قد سبق و كشفت الشركة المصنعة عن نسخة اخرى منذ عدة اشهر و هي استون مارت فانكويش زاغاتو 2017 .

السيارة استون مارتن فانكويش ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2001 باعتبارها واحدة من السيارات الرياضية الكوبيه حيث استمر الجيل الاول منها بالاسواق حتى عام 2007 و توقف انتاج السيارة الى ان عادت مرة اخرى للحياه خلال عام 2012 مع بداية اطلاق الجيل الثاني منها بتصميم اكثر رقي و اناقة و بمواصفات محرك اقوى مما سبق و مازال هذا الجيل مستمر في الاسواق حتى الان .

اما عن السيارة الشقيقة استون مارتن فانكويش S فقد تم الكشف عنها في عام 2004 خلال فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات و استمرت هذه السيارة بالاسواق حتى عام 2007 ثم توقف انتاجها و يمكن حصر الاختلاف بينها و بين النسخة القياسية من السيارة في مواصفات المحرك ، اما موديل استون مارتن فانكويش S 2017 يعتبر عودة جديدة للسيارة .

ما الجديد في استون مارتن فانكويش S 2017 ؟ : 
عندما أعلنت شركة استون مارتن عن عودة فانكويش S مرة اخرى في الاسواق خلال عام 2017 راعت جيدا ان يتماشى التصميم مع الجيل الجديد من النسخة القياسية للسيارة و عند المقارنة بينها و بين الموديل السابق منها سنجد العديد من الفروقات و التحديثات الهامة ، حيث الشبك الامامي اصبح اكبر حجما و بتصميم اكثر حدة و في اسفل المصد يوجد بعض اللمسات الرياضية من الكروم .

كذلك المصابيح الامامية اصبحت اكبر حجما و بتقنية ليد كما اختلف تصميم فتحات التهوية على غطاء المحرك و تم اضافة بعض التمويجات المميزة عليه ، و اذا كانت الاختلافات في الواجهة الامامية من السيارة جذئية الا ان الاختلاف من الجهة الخلفية هي اختلافات جذرية فقد حصلت السيارة على اسطبات ارفع حجما و جناح رياضي اكثر انسيابية و عدد 4 مخارج دائرية في اسفل المصد بالاضافة الى بعض اللمسات من الكروم ذات التصميم الرياضي .

و من الداخل نرى المقاعد ذات تصميم رياضي كبيرة الحجم و عليها بعض الخطوط الانيقة البيضاء و يطبع عليها اسم السيارة ” Vanquish S ” و كذلك داخلية الابواب و السقف تأتي بنفس الخطوط الانيقة ، اما الكونسول الوسطي فهو بتصميم فاخر و انيق يحتوي على مجموعة من الازرار بالاضافة الى شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة .

مواصفات محرك استون مارتن فانكويش S 2017 : 
هذه السيارة تأتي بنسخة محرك سعة 5.9 لتر بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 592 حصان و عزم الدوران 456 رطل قدم و التسارع من 0 الى 96 كم في 3.5 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 320 كم / ساعة و عند المقارنة بين امكانيات المحرك لهذه السيارة مع منافسيها ” بنتلي كونتيننتال جي تي 2017 ، فيراري اف 12 2017 ” سنجد انها الاقل .

اسعار استون مارتن فانكويش S 2017 : 
سعر هذه السيارة يبلغ 294,950 دولار و هو ما يعادل مليون و 100 الف ريال .

Source:استون مارتن فانكويش S تعود من جديد في 2017

اقرأ ايضا: