خلال النصف الاول من العام الماضي تم الكشف الرسمي عن السيارة تويوتا بريوس 2017 و لكنها لم تصل الى الاسواق الخليجية سوى مع بداية العالم الجديد فقد أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن وصولها مؤخرا ، وقد حصلت هذه السيارة على تحديثات بسيطة خاصة وان الموديل السابق منها تويوتا بريوس 2016 كان بداية الجيل الرابع و لذلك فقد حصل على تحديثات جذرية .

نعلم جميعا ان السيارة تويوتا بريوس هي واحدة من السيارات باك ليفك ذات خمسة ابواب و هي اشبه بالسيارات السيدان ذات الحجم الكبير كما انها واحدة من السيارات الهجينة فهي تأتي بمحرك بنزين و اخر كهربي ليعطي لها قوة مميزة و يساعد على تقليل استهلاك الوقود ، هذه السيارة متوفرة في الاسواق منذ عام 1997 و قد حققت نجاح كبير و تفوقت على العديد من السيارات المنافسة .

اليوم سنقوم بالمقارنة بين فئات السيارة تويوتا بريوس 2017 و ذلك من حيث مواصفات المحرك و الاضافات الخارجية و الداخلية لها بالاضافة الى الاسعار ، و لك ان تعلم فهذه السيارة متوفرة بثلاث فئات ” تويوتا بريوس ستاندر 2017 ، تويوتا بريوس ليميتد 2017 ، تويوتا بريوس بريموم ” و بذلك تكون قد اضافت فئة جديدة و هي الاستاندر حيث كانت متوفرة في العام السابقة بفتئان فقط .

مقارنة بين مواصفات المحرك لفئات تويوتا بريوس 2017 : 
تأتي جميع فئات السيارة تويوتا بريوس 2017 بنفس نسخة المحرك و هي سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي لتعطي قوة 121 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة بينما عزم الدوران فهو 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة CVT ونظام التعليق الامامي ، و بذلك فلم تختلف مواصفات المحرك عن موديل العام السابق .

اضافات تويوتا بريوس 2017 فئة ستاندر : 
هذه الفئة هي الاولى بالسيارة و هي تأتي بالاضافات الخارجية التالية ” عدد 4 حساسات خلفية ، جناح خلفي رياضي ، مساحة للزجاج الخلفي ، المرايا الجانبية كهربائية ، المصابيح الامامية بتقنية ليد ، مصابيح ضباب خلفية ، الاطارات بمقاس 15 بوصة ” ، و الاضافات الداخلية فهي ” عدد 6 سماعات ، شاشة بمقاس 7 بوصة ، خاصية البلوتوث ، كاميرا خلفية ، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات ، مقاعد مخمل ، فتح السيارة عن بعد ، زر لتشغيل محرك السيارة ، مثبت سرعة ” و سعر هذه الفئة يبلغ 80,300 ريال .

اضافات تويوتا بريوس 2017 فئة ليميتد : 
هذه الفئة هي الوسطى و هي تأتي بجميع الاضافات المذكورة للفئة السابقة بالاضافة الى ” شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة ، سماعات بنظام جي بي ال ، خاصية مراقبة النقطة العمياء و كاميرا خلفية مع نظام التوجيه ” و يبلغ سعر هذه الفئة 86,400 ريال .

اضافات تويوتا بريوس 2017 فئة بريمويم : 
هذه الفئة هي الاعلى و هي تأتي بجميع الاضافات و الكماليات للسيارة بالاضافة الى ما ذكر من مواصفات للفئات السابقة نجد ايضا ” شريط حماية جانبي ملون ، شاحن لا سلكي ، عجلة القيادة من الجلد ، خاصية التعتيم الذاتي لمرايا الرؤية الخلفية ، خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي ” و يبلغ سعر هذه الفئة 90,500 ريال .

اقرأ ايضا: