السيارة تويوتا يارس 2017 وصلت الى المملكة العربية السعودية منذ شهر يناير الماضي بنسختين كما هو المعتاد ، النسخة الاولى منها هي النسخة السيدان ذات الاربعة ابواب بينما النسخة الثانية – و هي موضوع حديثنا – هي النسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و تسمى هذه النسخة بـ تويوتا يارس 2017 سبورت وذلك لتصميمها الاشبه بالسيارات الرياضية .

السيارة تويوتا يارس 2017 النسخة الهاتشباك حصلت على بعض التحديثات البسيطة في التصميم الخارجي و الداخلي منها و لكنها عموما لم تختلف كثيرا عن الموديل السابق و كذلك النسخة السيدان لم تحصل على التحديثات المتوقعة و لكن اذا نظرنا الى السيارات المنافسة لها فسنرى كل من هيونداي اكسنت 2017 و كيا ريو 2017 و هوندا فيت 2017 فن يفوز في سباق المبيعات ؟ .

و عن تاريخ السيارة تويوتا يارس فقد ظهرت لاول مرة في عام 1999 ومنذ بداية ظهورها و هي متوفرة بنسخة هاتشباك و معها النسخة الكوبيه و السيدان و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2005 ثم بدأ الجيل الثاني بالنسخة الهاتشباك و السيدان بينما الكوبيه فلم تحقق النجاح المطلوب فتم ايقاف انتاجها و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2011 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثالث بنفس النسخ و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان .

تصميم تويوتا يارس 2017 هاتشباك : 
تتميز السيارة تويوتا يارس 2017 هاتشباك بالواجهة الامامية الرياضية حيث الشبك الامامي كبير الحجم بخلاف النسخة السيدان بالاضافة الى المصابيح الامامية ذات التصميم المستطيلي الحاد و المسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد و في اسفل المصد نرى مصابيح الضباب بتصميم دائري .

اما على جانبي السيارة فيوجد انحناء انيق ممتد من المصابيح الامامية و حتى الاسطبات الخلفية بالاضافة الى الاطارات الرياضية بمقاس 15 بوصة ، اما من الجهة الخلفية فأكثر ما سيلفت نظرك هو تصميم الصندوق الخلفي الضخم بالاضافة الى الاسطبات العريضة الحجم ذات التصميم الحاد و يوجد جناح خلفي في اعلى المصد .

و من الداخل فالتصميم تقليدي للغاية حيث نرى المقاعد عليها غطاء جلدي مميز و الكونسول الوسطي ذو تصميم عريض الحجم و به شاشة و تأتي عدادات السرعة بتصميم انيق و راقي خلف عجلة القيادة و تأتي السيارة بزر تشغيل المحرك .

مواصفات محرك تويوتا يارس 2017 هاتشباك : 
هذه السيارة تأتي بنسخة محرك واحدة وهي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 107 حصان مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي

.

اسعار تويوتا يارس 2017 هاتشباك : 
هذه السيارة تأتي بفئة واحدة وهي تويوتا يارس 2017 S بسعر 56,200 ريال و بذلك يكون قد ارتفع سعر السيارة مقارنة بالموديل السابق بمقدار 1,100 ريال .

اقرأ ايضا: