منذ النصف الثاني للعام الماضي و قد تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة شيفروليه كامارو 2017 بينما اليوم فقد قامت شركة شيفروليه الامريكية التابعة لجنرال موتورز بالكشف عن نسخة محدودة من السيارة و هي شيفروليه كامارو ZL1 1LE 2017 المخصصة لحلبات السباق من خلال العديد من الاضافات في التصميم الخارجي و التصميم الداخلي منها .

السيارة شيفروليه كامارو 2017 متوفرة في الاسواق بعدد من الفئات و هم ” كامارو LS 2017 ، كامارو LT 2017 ، كامارو SS 2017 ، كامارو ZL1 2017 ” جميع هذه الفئات متوفرة بنسختين الكوبيه و المكشوفة السقف ، و قد اعتمدت شركة شيفروليه على اصدار النسخة الخاصة لأعلى فئة و هي ZL1 و التي تأتي في الاساس بتصميم رياضي بحت فما بالك بالاضافات الخاصة بحلبات السباق ؟ .

ما المميز في السيارة شيفروليه كامارو ZL1 1LE 2017 نسخة حلبات السباق ؟ : 
كما اوضحنا سابقا فقد جاءت النسخة الرياضية على ZL1 الكوبيه و ليس الكشف ، و اذا اردنا التحدث في البداية عن التصميم الخارجي منها سنجد ان الواجهة الامامية تحتوي على شبك جديد كبير الحجم بتصميم مستطيلي يحتوي في داخله على قضبان من الكروم الاسود بتصميم مغزلي رياضي و على الرغم من عدم وجود مصابيح ضباب الا ان الشركة اضافت قطعة من الكروم الاسود كبيرة الحجم في نفس موضع مصابيح الضباب .

نرى في اسفل المصد الزوائد الرياضية ذات التصميم الحاد و نرى في الجزء العلوي من الشبك نفس التصميم الرياضي ، و المصابيح الامامية بطبيعة الحال ذات تصميم حاد بتقنية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة بينما غطاء المحرك فأصبح يحتوي على فتحات تهوية و بعض الخطوط الحادة .

نرى كذلك على جانبي السيارة الاطارات الرياضية بمقاس 19 بوصة و يوجد عند العتبات بعض الزوائد الرياضية السوداء و المرايا الجانبية من الكروم الاسود و ليست بنفس لون جسد السيارة ، بينما من الجهة الخلفية فقد حافظت الشركة على تصميم المصد الخلفي و كذلك الاسطبات الحادة و تصميم غطاء الصندوق الخلفي بينما اضافت له الجناح الرياضي من الكاربون فايبر اسود اللون كبير الحجم و كذلك اضافت عدد 4 مخارج عادم للوقود بتصميم دائري في اسفل المصد .

لم تهتم شركة شيفروليه بعمل دعايا جيدة لداخلية السيارة خاصة وان هذا النوع من السيارات سيجذب فقط محبي التصميم الرياضي الخارجي ، و مع ذلك فقد اشارت الشركة الى توافرها بمقاعد امامية و عجلة القيادة قابلين للتدفئة بالاضافة الى المكيف المميز المستقل لكل من المقاعد الامامية و المقاعد الخلفية .

مواصفات محرك شيفروليه كامارو ZL1 1LE 2017 : 
كان من المتوقع ان تقوم الشركة بالتعديل في المحرك لفئة ZL1 حتى يتماشى مع التصميم الرياضي و مع ذلك فقد حافظت على نسخة المحرك و هي سعة 6.2 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 650 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 650 رطل قدم عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي .

اسعار نسخة حلبات السباق للسيارة شيفروليه كامارو ZL1 1LE 2017 : 
لم تعلن شركة شيفروليه عن سعر هذه النسخة او حتى عدد النسخة التي ستتوافر منها في الاسواق ، و لكن النسخة القياسية لفئة كامارو ZL1 2017 كوبيه هي بسعر 65,000 دولار .

اقرأ ايضا: