خلال الايام الماضية كشفت شركة شيفروليه عن السيارة كامارو ZL1 2017 نسخة حلبات السباقات و يبدو ان شركة فورد قررت ان تقوم بالمنافسة فكشفت سريعا عن السيارة فورد جي تي كومبتيشن Fotd GT Competition 2017 الطبعة الخاصة و احدى السيارات الخارقة لديها و ذلك بعد ان تم نشر العديد من الصور المسربة عنها خلال شهر يناير الماضي .

السيارة فورد جي تي هي واحدة من السيارات الكوبيه ذات التصميم الرياضي و التي تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 2004 حيث جاءت مبنية على هيئة السيارة فورد GT40 و التي كانت منتشرة في الفترة بين عامي 1964 و 1969 ، استمرت السيارة فورد جي تي في الاسواق حتى عام 2006 ثم توقف انتاجها و لكنها عادت للحياه من جديد بجيل جديد خلال معرض شمال امريكا في عام 2015 و مازال هذا الجيل مستمر في الاسواق حتى الان .

تهتم شركة فورد بسباقات السيارات و دائما ما تقدم نسخ مخصصة للسباقات من السيارة فورد جي تي ، ففي عام 2009 قامت بالكشف عن فورد GT1 ثم بعد ذلك قامت بالكشف عن نسخة جديدة من هذه السيارة و هي فورد GT3 بينما تعتبر نسخة فورد GT Competition 2017 هي النسخة الاحدث في عالم السباقات .

تصميم فورد جي تي GT Competition 2017 : 
اعتمدت شركة فورد في تصميم هذه السيارة على الواجهة الامامية المدببة حيث نجد الشبك السفلي من السيارة كبيرة الحجم بتصميم مستطيلي و يحتوي بداخلة على خطوط معدنية مغزلية سوداء اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية كذلك نجد الزوائد الرياضية على طرفي المصد الامامي بالاضافة الى فتحات التهوية ذات الحجم الكبير على غطاء المحرك و المصابيح الامامية المسحوبة الى طرفي السيارة .

على جانبي السيارة نرى الزوائد الرياضية عند العتبات و التصميم المنحني الانيق في جسد السيارة بالاضافة الى فتحة التهوية كبيرة الحجم و المرايا الجانبية فهي من الكاربون فايبر الاسود و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة بينما الزجاج الجانبي يحطي به اطار اسود .

حسنا ، انظر الان فقط الى التصميم الخلفي من السيارة و سترى انها تعبر عن روح سيارات السباقات الرياضية حقا فيوجد جناح خلفي كبير الحجم و الاسطبات ذات تصميم دائري كبير و بجانبها مخارج عادم الوقود ذات تصميم دائري كبيرة الحجم ايضا ذلك بالاضافة الى الشبك السفلي و وجود مساحات كبيرة عند جانبي السيارة فارغة بين غطاء الاطارات و جسد السيارة مما يعطي لمسة من الفاخمة و الرقي .

يهتم الكثير من عشاق السيارات الرياضية بالتصميم الخارجي ولكن مع السيارة فورد جي تي GT Competition 2017 فستعشق داخليتها ، حيث تأتي عجلة القيادة بتصميم مستطيلي رياضي عليه مجموعة من الازرار للتحكم و خلفه يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة ، بينما يوجد على التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب جلد فاخر و المقاعد فهي ذات تصميم رياضي .

مواصفات محرك فورد جي تي GT Competition 2017 : 
اذا كنت تتوقع ان تحصل نسخة حلبات السباقات على محرك مختلف عن النسخة القياسية منها فهذا الامر غير صحيح ، حيث تأتي السيارة بنسخة محرك سعة 3.5 لتر ايكوبوتس بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 647 حصان و عزم الدوران 550 رطل قدم .

اسعار فورد جي تي GT Competition 2017 : 
لم تعلن شركة فورد بعد ان كانت على استعداد لطرح هذه النسخة الاسواق للمستخدمين ام لا ، و لكن الاساس هو مشاركتها في السباقات .

اقرأ ايضا: