خلال عام 2009 أعلنت شركة سيتروين عن اصدار فرع جديد للشركة يستهدف انتاج السيارات الفاخرة و ذلك مثل شركة انفينيتي الفرع الفاخر لشركة نيسان و لكزس الفرع الفاخر لشركة تويوتا و جينيسيس الفرع الفاخر لشركة هيونداي ، و مع بداية عام 2014 ظهر الفرع الفاخر لشركة سيتروين تحت اسم ” دي اس DS ” و قد كشف مؤخرا عن موديل جديد يدعى دي اس 7 كروس باك DS 7 Crossback 2017 .

السيارة الجديدة DS 7 Crossback 2017 تم الاعلان عنها رسميا خلال قنوات الشركة المصنعة على الانترنت و من المفترض ان يتم التدشين الرسمي لها خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات القادم ، و لكنها لم تعلن بعد عن الميعاد الرسمي لبدأ توافر هذه السيارة في الاسواق و الذي يتوقع ان يكون خلال النصف الثاني من العام الحالي 2017 و الذي يعتبر بداية الجيل الاول منها .

تصميم دي اس 7 كروس باك DS 7 Crossback 2017 : 
هذه السيارة تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط بخمسة ابواب ، يأتي تصميم الواجهة الامامية من السيارة شرس للغاية حيث الشبك العلوي ذو تصميم مستطيلي حاد يحتوي في الداخل على خطوط سوداء مغزلية لتعطي لمسة رياضية و في اسفل المصد يوجد فتحات تهوية ذلك بالاضافة الى الزوايا الرياضية على المصد الامامية و مصابيح الضباب صغيرة الحجم .

الشبك العلوي يحيط به اطار من المعدن لامع و هو ما يلفت الانظار بسبب اتصاله بالمصابيح الامامية ذات التصميم المستطيلي كبيرة الحجم مسحوبة الى طرفي السيارة و كذلك غطاء المحرك عليه بعض الخطوط الحادة ، و على جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و يوجد اطار معدني يحيط بالزجاج .

كذلك جاء تصميم الجهة الخلفية من السيارة بشكل شرس ايضا ليتماشى مع الواجهة الامامية منها حيث الاسطبات حادة و كبيرة الحجم و عليها تصميم مغزلي و يحيط بها اطار معدني كذلك و يوجد في الاعلى جناح رياضي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي مع بعض الزوائد من الكروم الاسود .

داخلية السيارة ايضا بتصميم شرس و يظهر هذا الامر في الالوان الغامقة و التقسيمات على المقاعد بالاضافة الى الكونسول الوسطي العريض و الذي يحتوي على ازرار فضية لامعة و الدركسون ذو الحجم الكبير متعدد الاستخدامات ، بينما في وسط لوحة القيادة نجد شاشة الملاحة بمقاس 10 بوصة و خلف الدركسون يوجد شاشة معلومات كبيرة الحجم ايضا .

مواصفات محرك دي اس 7 كروس باك DS 7 Crossback 2017 : 
و على الرغم من ان التصميم الخارجي و الداخلي للسيارة يعبر عن الروح الشرسة لديها الان انها جاءت بمحركات ضعيفة للغاية ، حيث ستتوافر السيارة في الاسواق بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 130 حصان و نسخة اخرى سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 180 حصان و عزم الدوران 400 نيوتن متر ذلك بالاضافة الى النسخ الديزل و يتوقع ان يتم الكشف منها عن نسخة هجينة .

سعر دي اس 7 كروس باك DS 7 Crossback 2017 : 
حتى الان لم يتم الاعلان عن السعر الرسمي للسيارة و لكن من المتوقع الا يزداد عن 30,000 دولار و هو ما يعادل 112,000 ريال .

اقرأ ايضا: