اذا كانت عائلتك مكونة من 7 افراد فتعتبر تويوتا افانزا 2017 من السيارات المناسبة لك ، فهي واحدة من السيارات الميني فان ذات السبعة مقاعد كما انها اقتصادية في استهلاك الوقود مقارنة بالسيارات العائلية الاخرى و كذلك يعتبر سعرها منافس بشكل كبير للعديد مع الشاحنات الميني فان ، و قد وصلت هذه السيارة الى الوكلاء و الموزعين داخل المملكة العربية السعودية منذ شهر يناير الماضي .

السيارة تويوتا افانزا 2017 لم تحصل سوى على بعض اللمسات البسيطة من التحديث خاصة و ان الموديل السابق منها تويوتا افانزا 2016 قد حصل على تحديثات فيس ليفت شمل العديد من اجزاء السيارة و يتوقع ان يتم الكشف الرسمي عن الموديل الجديد منها و هو الجيل الثالث خلال العام القادم 2018 ، و سنقوم خلال الاسطر القادمة بشرح ابرز مميزاتها و مواصفات المحرك و سعر كل فئة لها .

تاريخ السيارة تويوتا افانزا : 
السيارة تويوتا افانزا بدأت بالظهور لاول مرة في شهر نوفمبر من عام 2003 باعتبارها واحدة من الشاحنات ذات الحجم الصغيرة و العائلية التي تتسع من الداخل لـ 7 افراد و قد استمر الجيل الاول منها في الاسواق حتى عام 2011 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان ، و لعل ابرز المناطق المنتشرة بها هي ” مالزيا ، الفيلبين ، اندونسيا ، الشرق الاوسط ” .

ما المميز في تويوتا افانزا 2017 ؟ : 
بالنسبة للتصميم الخارجي منها فسنبدأ بالواجهة الامامية حيث نجد الشبك الامامي كبير الحجم ذو تصميم مستطيلي يحتوي بداخله على عدد 4 شرائح سوداء اللون و في الاعلى يوجد اطار فضي يفصل بين المصابيح الامامية ذات التصميم المستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد اطار من الكروم الاسود و مصابيح الضباب ذات تصميم دائري صغيرة الحجم .

و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي انيق بمقاس 15 بوصة اما من الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم عمودي و يأتي في أعلى الصندوق الخلفي جناح رياضي بينما الصندوق الخلفي فهو قابل للفتح بأكمله و يمكن طي المقاعد في الصف الثالث من داخلية السيارة لتعطي مساحة اكبر للتخزين في الصندوق الخلفي و تأتي السيارة مرتفعة عن الارض بمقدار 200 ملم .

و اذا اردنا الحديث عن داخلية السيارة فلابد ان نشير الى انها واسعة من الداخل حيث ابعاد السيارة تبلغ في الطول 4190 مم و العرض 1660 مم بينما الارتفاع فهو 1695 مم و تتسع من الداخل لسبعة افراد بثلاث صفوف من المقاعد ، ذلك بالاضافة الى التصميم الانيق للتابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و يوجد شاشة ملاحة بالاضافة الى العديد من التقنيات الهامة مثل خاصية مراقبة ضغط الاطارات و خاصية التوقف الذكي و خاصية التحكم في ثبات السيارة .

مواصفات محرك تويوتا افانزا 2017 : 
السيارة تويوتا افانزا 2017 تأتي بفتئان الاستاندر و XL – وسنقوم بالمقارنة بين مميزات هذه الفئات خلال المقالات القادمة – و هم متوفرين بنسخة محرك واحدة و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 103 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 136 نيوتن متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة 5 سرعات .

اسعار تويوتا افانزا 2017 : 
يبلغ سعر فئة الاستاندر 56,900 ريال و بذلك يكون ارتفع سعر هذه الفئة عن العام الماضي بمقدار 6000 ريال بينما فئة XL فهي بسعر 59,900 ريال و بذلك يكون قد ارتفع سعر السيارة عن العام الماضي بمقدار 4000 ريال تقريبا .

اقرأ ايضا: