خلال الربع الاخير من العام الماضي تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة تويوتا بريفيا 2017 و قد أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن وصول السيارة مع بداية العام الجديد ، الصور العالمية التي تم نشرها عن هذا الموديل الجديد جاءت مختلفة بشكل كبير عن الصور التي نشرتها الوكالة السعودية و وكالة الامارات عبر موقعها الرسمي و ربما هذه النسخة ستصل لدينا العام القادم .

السيارة تويوتا برفيفا 2017 – النسخة العالمية – جاءت مختلفة بشكل كبير عن موديل العام السابق حيث حصلت على تحديثات فيس ليفت شملت العديد من الاجزاء الخارجية و الداخلية و قد اشارت شركة تويوتا الى احتمالية ان يتوافر منها سيارة هجينة ، و اذا بدات هذه النسخة بالتوافر في الاسواق العربية فستصبح واحدة من افضل السيارات العائلية الهجينة و ستكون المنافسة شرسة مع غيرها من السيارات العائلية  .

تاريخ تويوتا بريفيا 2017 : 
السيارة تويوتا بريفيا تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 1990 باعتبارها واحدة من السيارات الميني فات بالنسختين ات الثلاثة ابواب و الاربعة ابواب و التي جاءت خلفا للسيارة تويوتا تاون فان ، الجيل الاول من السيارة قد استمر في الاسواق حتى عام 1999 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي لم يستمر طويلا في الاسواق و خلال عام 2005 ظهر الجيل الثالث و الذي مازال مستمر في الاسواق .

تصميم تويوتا بريفيا 2017 : 
السيارة الجديدة العائلية تويوتا بريفيا 2017 متوفرة بتصميم رياضي حيث الشبك الامامي بتصميم سداسي الشكل يحتوي على قطع من الكروم الاسود بالاضافة الى التصميم الجديد للمصابيح الامامية الحادة و المسحوبة الى طرفي السيارة بينما مصابيح الضباب فهي ذات تصميم عمودي رفيع الحجم كما جاءت السيارة ايضا بغطاء محرك امامي صغير الحجم .

و على جانبي السيارة فيوجد انحناء ممتد من المصابيح الامامية و حتى الاسطبات الخلفية و الاطارات فهي ذات تصميم رياضيي بمقاس 16 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم مستطيلي حاد محسوب الى طرفي السيارة و يوجد قطعة من الكروم الفضي عن مقبض الصندوق الخلفي القابل للفتح الى الاعلى بأكمله بينما في اسفل المصد يوجد مخرج عادم للوقود بتصميم دائري .

و من الداخل فجاءت السيارة بتابلوه امامي جديد حيث شاشة الملاحة في الوسط كبيرة الحجم بمقاس 10 بوصة تقريبا و عجلة القيادة بتصميم ثلاثي و الكونسول الوسطي فهو عريض الحجم مع الحفاظ على تصميم ناقل الحركة و في منتصف أعلى لوحة القيادة يأتي عداد السرعة بتصميم انيق و بجانبه شاشة معلومات صغيرة الحجم .

مواصفات محرك تويوتا بريفيا 2017 : 
هذه السيارة تأتي بنفس نسخة المحرك للعام الماضي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 168 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 224 نيوتن متر عند عدد لفات مع ناقل حركة اوتوماتيكي .

سعر تويوتا برفيفا 2017 : 
هذه السيارة متوفرة في الاسواق السعودي بنسخة واحدة و هي DLX بسعر 130,200 ريال و بذلك يكون سعر السيارة قد ازداد عن العام الماضي بمقدار 8000 ريال تقريبا .

و لمن زار وكالة عبداللطيف جميل في السعودية او وكالة الفطيم في الامارات فليخبرنا هل الشكل العالمي للسيارة تويوتا بريفيا 2017 متوفر لديهم ؟

بواسطة : المرسال سيارات

اقرأ ايضا: