منذ الربع الاخير للعام الماضي و قد تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة هايلكس 2017 غمارتين و بدا بالوصول الى وكالة عبد اللطيف جميل في المملكة العربية السعودية مع بداية العام الجديد 2017 ، هذه السيارة حصلت على بعض التحديثات البسيطة في الاضافات الخارجية و الداخلية منها خاصة وان الموديل السابق تويوتا هايلكس 2016 كان قد حصل على تحديثات هامة شملت تغيرات جذرية في تصميم السيارة لانها كانت بداية جيل جديد .

المنافسة في السوق السعودي حاليا بين النسخة السعودية و النسخة الخليجية من تويوتا هايلكس 2017 و نرى ان التغيرات بينهم بسيطة حيث سنقوم باضافة مقالة كاملة عن المقارنة بين النسختين و قد سبق و قدمنا مقارنة بين تويوتا هايلكس 2016 السعودي و الخليجي .

السيارة تويوتا هايلكس واحدة من الشاحنات البيك اب المميزة و التي حققت نجاح مبهرا و تفوقت على العديد من المنافسين خلال السنوات الماضية ، هذه السيارة ظهرت في الاسواق لاول مرة في عام 1968 بنسخة واحدة فقط و هي غمارة واحدة بصندوق خلفي كبير وقد ظهر من هذه السيارة بالاسواق 9 اجيال حيث بدأ الجيل التاسع بالوصول الى السوق الخليجي بداية من العام الماضي 2016 .

ما الجديد في تويوتا هايلكس 2017 غمارتين ؟ :
قبل ان نتكلم عن جميع مواصفات الشاحنة هايلكس 2017 غمارتين سنشير فقط خلال هذه الفقرة الى الاضافات الجديدة بهذه السيارة و التي جاءت عبارة عن اضافة مصباح خلفي جديد في وسط باب الصندوق من اجل الانارة عند الوقوف ” اسطبات ” و بذلك فقد اصبحت السيارة اشبه بالنسخة الخليجية ، تم اضافة شاشة للمس من اجل التحكم في المكيف و كذلك تم اضافة فتحات للمكيف موجهة للمقاعد الخلفية .

كذذلك تم اضافة خاصية مراقبة ضغط الاطارات و خاصية الحفاظ على ثبات السيارة بالمنحدرات و كذلك تمت اضافة نظام TRC الذي يساعد السيارة في التحرك مجددا بعد الوقوف في صعود المرتفعات ، و بالطبع هذه الاضافات قد تختلف من فئة الى اخرى حيث سنقوم خلال المقالات القادمة بتقديم مقارنة كاملة عن الفروق بين جميع فئات السيارة تويوتا هايلكس 2017 غمارتين .

مواصفات تويوتا هايلكس 2017 غمارتين :
تأتي السيارة في الواجهة الامامية بالشبك العريض الحجم و الذي يحتوي على شرائح فضية لامعة و المصابيح الامامية كبيرة الحجم بالاضافة الى الشبك السفلي من الكروم الاسود و مصابيح الضباب على جانبي المصد بتصميم دائري صغيرة الحجم ، اما الاطارات فهي بتصميم رياضي و تتوافر بنسختين الاولى بمقاس 16 بوصة حديد و الومنيوم و الثانية بمقاس 17 بوصة الومنيوم .

و نرى على جانبي السيارة العتبات كبيرة الحجم و كذلك في الجهة الخلفية من السيارة يوجد اسطبات ذات تصميم كبير مسحوب الى طرفي السيارة و عتبة ايضا للصندوق من اجل الصعود بسهولة ، لم نتمكن من التعرف على مساحة الصندوق الخلفي تحديدا و هل اذا كانت قد تغيرت عن العام الماضي ام لا و لمن لديه معلومة عن هذا الامر ان يشاركنا بها .

داخلية السيارة تويوتا هايلكس 2017 غمارتين مميزة للغاية فهي متوفرة بمسجل بعدد 4 سماعات بالاضافة الى شاشة ملاحة كبيرة الحجم و كاميرا للرؤية الخلفية ، كذلك عجلة القيادة ذات تصميم دائري كبيرة الحجم متعددة الاستخدامات و الاغراض و ناقل الحركة مغطى بجلد و المقاعد فهي كبيرة الحجم و عليها غطاء مخمل .

مواصفات محرك تويوتا هايلكس 2017 غمارتين :
هذه السيارة توفرة بنسختين فقط من المحرك و الاولى و هي بنزين سعة 2.7 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 164 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 245 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة اما 5 سرعات يدوي او 6 سرعات اوتوماتيكي ، بينما النسخة الثانية و هي ديزل سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 147 حصان عند عدد لفات 3400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 343 نيوتن متر و منها نسخة اخرى 400 نيوتن متر عند عدد لفات 2000 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة 5 سرعات يدوي او 6 سرعات اوتوماتيكي .

سعر تويوتا هايلكس 2017 غمارتين :
سع هذه السيارة يبدأ من 87,500 ريال لأقل فئة و حتى 119,000 ريال لأعلى فئة .

بواسطة : المرسال سيارات

اقرأ ايضا: