خلال شهر فبراير الماضي شاهدنا الرسومات المسربة عن السيارة الجديدة فولكس واجن ارتيون 2017 الى ان تم الكشف الرسمي عنها خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات صباح اليوم و بحسب ما أعلنت الشركة المصنعة فمن المفترض ان تبدأ بالوصول الى الوكلاء خلال الربع الاخير من العام الحالي و غالبا ما ستصل الى الاسواق العربية مع بداية العام القادم 2018 .

معرض جنيف الدولي للسيارات المقام حاليا سيتم الكشف خلاله عن العديد من السيارات الجديدة موديلات 2017 و 2018 و سنوضح لكم خلال المقالات القادمة عن باقي سيارات هذا المعرض ، اما عن السيارة ارتيون 2017 فهي نموذج جديد للشركة الالمانية و يعتبر هذا الموديل هو بداية الجيل الاول منها و يتوقع الكثيرين ان تحقق مبيعات جيدة في الاسواق و تتفوق على منافسيها .

السيارة فولكس واجن ارتيون 2017 واحدة من السيارات الفاست باك ذات الاربعة ابواب وهي جائت كبديلة للسيارة فولكس واجن سي سي و التي ظهرت في الاسواق من عام 2007 و كان الموديل الاخير لها العام الحالي 2017 و توقفت بسبب ضعف مبيعاتها .

مواصفات فولكس واجن ارتيون 2017 : 
عمل المصممون داخل فولكس واجن على ان تكون ارتيون 2017 هي النسخة العملية و الانتاجية من السيارة الاختبارية فولكس واجن سبورت كوبيه GTE و التي تم الكشف عنها خلال معرض جنيف العام الماضي 2016 ، عموما السيارة تأتي بتصميم راقي للغاية و شرس في نفس الوقت الواجهة الامامية منها تأتي بشبك كبير الحجم ذو تصميم مستطيلي يحتوي على عدد من الشرائح الفضية اللامعة و في اسفل المصد يوجد فتحات تهوية و مصابيح ضباب دائري .

المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي محسوب الى طرفي السيارة و على جانبي السيارة نرى الانحناءات ذات التصميم الراقي و الاطارات بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فالتصميم عادي يأتي بالاسطبات العريضة و المسحوبة الى جانبي السيارة و يوجد جناح خلفي صغير الحجم بالاضافة الى مخرجين عادم الوقود في اسفل المصد بتصميم مستطيلي .

ربما سيعجبك التصميم الخارجي من داخلية السيارة و هذا لا يعني بأن داخلية ارتيون 2017 مملة بل على العكس هي انيقة متطورة بشكل كبير عن داخلية فولكس واجن CC و لكنها تقليدية بشكل كبير ، نرى التميز في داخلية السيارة بتصميم فتحات المكيف بعرض التابلوه الامامي بأكملة مما يسمح بتوزيع هواء المكيف بشكل جيد على الاشخاص في المقاعد الامامية و الخلفية ويوجد الساعة الكلاسيكية في الوسط .

بينما الكونسول الوسطي فهو عريض الحجم و يوجد مجموعة من الازرار حول ناقل الحركة بينما الشاشة فهي كبيرة لاحجم بمقاس 10 بوصة تعمل باللمس من اجل تحديد الاتجارات و الطرق و كذلك يوجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة ، كذلك نرى الغطاء الجلدي الفاخر على المقاعد و داخلية الابواب .

مواصفات محرك فولكس واجن ارتيون 2017 : 
السيارة ستتوافر في الاسواق بعدد من خيارات المحرك و التي ابرزها سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 295 حصان و عزم الدوران 369 رطل قدم مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي بينما النسخة الثانية فهي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 150 حصان و النسخة الثالثة فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 280 حصان .

سعر فولكس واجن ارتيون 2017 : 
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة و لكن بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يكون السعر بمتوسط 40,000 دولار و هو ما يعادل 150,000 ريال .

بواسطة : المرسال سيارات

اقرأ ايضا: