حضرت شركة استون مارتن مؤتمر جنيف الدولي للسيارات خلال الايام الماضية و قامت بالتدشين الرسمي للسيارة الجديدة استون مارتن فالكيري 2018 و التي خطت اعين و قلوب محبي السيارات الرياضية داخل المعرض ، هذه السيارة تأتي مختلفة بشكل كبير عن اي من النماذج الرياضية المطروحة في الاسواق بالوقت الحالي و ليس لها منافس حتى الان ! .

ماذا تعني جملة ” ليس لها منافس ” فمن الطبيعي ان يكون لكل سيارة جديد في الاسواق هدف من منافسة سيارة اخرى و التفوق عليها و لكن شركة استون مارتن أعلنت بانها مفهوم جديد للسيارة الرياضية الخارقة بدون منافس و لكن ربما يكون المنافس الاقرب لها هي السيارة كوينيجسيج اجيرا RS Naraya و التي تأتي بمحرك قوته تتخطى الـ 1000 حصان .

علي اي حال لابد ان تعرف فالسيارة استون مارتن فالكيري 2018 هي اول جيل منها و لم يتم طرحها سابقا سوى عندما كانت نسخة اختبارية خلال العام الماضي تحت اسم AM-RB 001 و في هذا التوقيت لم تعلن الشركة المصنعة عن الميعاد الرسمي لطرحها في الاسواق ، وقد أعلنت شركة استون مارتن في وقت سابق بأن نسخ هذه السيارة محدودة و لا تزيد عن 150 نسخة و قد تم حجزهم بالكامل .

فيلم سينمائي فالكيري : 
تذكر معي – اذا كنت من محبي افلام السينما – في عام 2008 صدر فيلم يسمى ” فالكيري ” للمثل العالمي ” توم كروز ” و الذي كان يتحدث عن فترة الحرب العالمية الثانية و هو فيلم مقتبس عن قصة حقيقة ، و تدور احداث الفيلم عن محاولة اغتيال فاشلة على هيتلر ، فهل هناك علاقة بين اسم هذا الفيلم و اسم السيارة ؟ .

تصميم استون مارتن فالكيري 2018 : 
كما اشرنا سابقا فالسيارة رياضية و هي اشبه بسيارات السباق و لذلك فهي تأتي قريبة للغاية من الارض مما يساعد على ثبات السيارة بالسرعات العالية في الواجهة الامامية منها يوجد زوائد رياضية و فتحة تهوية كبيرة الحجم و المصابيح الامامية فهي صغيرة الحجم و لكنها بتقنية ليد نهارية .

و على جانبي السيارة نرى الزوائد الرياضية و فتحات التهوية و الاطارات فهي ميشلان بمقاس 21 بوصة بينما من الجهة الخلفية

فنجد الجناح الخلفي الرياضي كبير الحجم و الاسطبات رفيعة بتقنية ليد كما يوجد بعض التمويجات الرياضية في اسفل المصد ، و نجد شعار الشركة ” استون مارتن ” على مقدمة و مؤخرة السيارة .

حتى الان لم تصل لدينا صور داخلية السيارة و لكن الاهتمام الاكبر دائما للسيارات الرياضية هو من نصيب التصميم الخارجي منها و كذلك مواصفات المحرك .

مواصفات المحرك لأستون مارتن فالكيري 2018 :
هذه السيارة تأتي بمحرك قوي و هو سعة 6.5 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 900 حصان و التسارع من الى 320 كم خلال 10 ثواني فقط بينما السرعة القصوى منها تتجاوز 400 كم / ساعة .

اسعار استون مارتن فالكيري 2018 : 
بعض التقارير اشارت الى سعر السيارة الذي يبلغ 2.5 مليون دولار و هو ما يعادل 9.3 مليون ريال تقريبا .

اقرأ ايضا: