اثناء فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال الايام الماضية تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة هوندا سيفيك Type R الرياضية و هي تعتبر الفئة الاعلى للسيارة من حيث الاضافات الرياضية الخارجية و الداخلية و كذلك مواصفات المحرك ، و بحسب ما تم الاعلان عنه من شركة هوندا فمن المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالوصول الى الاسواق خلال العام القادم 2018 .

سنبدأ في سماع الكثير من الاخبار عن هذه السيارة خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 خاصة وان مصنع الشركة سيبدأ في عملية الانتاج لها خلال هذه الفترة و لكنها ستصل الى الوكلاء بحلول شهر يناير كما ان السيارة لن تكون مخصصة او موجهة لسوق معين و انما ستطلق في مختلف الاسواق التي تستهدفها شركة هوندا .

و من الجدير بالذكر فالسيارة هوندا سيفيك متوفرة في الاسواق منذ عام 1972 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان صغيرة الحجم و قد ظهر منها حتى الان 10 اجيال حيث بدأ الجيل الاخير بالظهور منذ العام الماضي 2016 ، بينما سيفيك Type R فقد ظهرت بالاسواق منذ عام 1997 حيث ظهر منها حتى الان خمسة اجيال و يعتبر هذا الموديل هو بداية جيل جديد .

ما المميز في هوندا سيفيك Type R 2018 ؟ : 
خلال الفترة الماضية كشفت الشركة المصنعة عن نموذج اختباري من سيفيك Type R ثم بعد ذلك تم تحويله الى نسخة انتاجية وهي النسخة الحالية سيفيك Type R 2018 ، في البداية لابد ان تنسى مفهوك عن السيارة سيفيك القياسية فهذا النموذج يأتي مختلف بصورة كبيرة حيث الواجهة الامامية تحتوي على شبك علوي ضخم بتصميم مغزلي اسود اللون و يحيط به اطار من الكروم الاسود .

كذلك في اسفل المصد نجد الشبك السفلي مقسم الى 3 اجزاء ليكمل تصميم الجزء العلوي منه و المصابيح الامامية فهي ذات تصميم حاد محسوب الى جانبي السيارة و على جانبي المصد نرى مصابيح الضباب بتصميم دائري كذلك في اسفل المصد نرى الزوائد الرياضية و التي تأتي باللون الاحمر الراقي و على جانبي السيارة و مؤخرتها نرى هذه الزوائد ايضا و هي ابرز ما يميز السيارة .

على غطاء المحرك يوجد فتحة تهوية للمحرك و الاطارات على جانبي السيارة بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، و ربما الجهة الخلفية هي الاكثر تطورا حيث نجد الشبك السفلي يأتي على جانبي المصد فقط بتصميم مستطيلي صغير الحجم و الاسطبات ضخمة بشكل حرف ” C ” بالاضافة الى وجود جناحين حيث الاول متصل بين الاسطبات بينما الاخر فهو ضخم و في اعلى الصندوق الخلفي ، بينما في اسفل المصد يوجد 3 مخارج للوقود بتصميم دائري .

اما من الداخل فأول ما سيلفت انتباهك هي المقاعد ذات التصميم الرياضي و التي عليها شعار ” Type R ” بالالوان السوداء و الحمراء بالاضافة الى الكونسول الوسطي العريض الحجم و الذي يحتوي على مسند للسائق و ناقل حركة يدوي مغطى بالجلد و بعض الازرار البسيطة ، التابلوه الامامي عريض الحجم وهو باللون الاسود و عليه بعض الخطوط الحمراء و يوجد في الوسط شاشة ملاحة بينما عجلة القيادة فهي بتصميم رياضي فاخر .

مواصفات محرك هوندا سيفيك Type R 2018 : 
هذه السيارة تأتي بنسخة محرك سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 315 حصان و عزم الدوران 305 رطل قدم مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي و التسارع من 0 الى 100 كم في 5.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة .

سعر هوندا سيفيك Type R 2018 : 
غالبا ما سيبلغ سعر هذه السيارة 45,000 دولار .

اقرأ ايضا: