من المعروف ان قسم AMG في شركة مرسيدس يرغب منذ فترة طويلة الكشف عن سيارة سيدان فاخرة من اجل المنافسة في هذه الفئة و التي تأتي في مقدمتها السيارة بورش باناميرا ، ربما الامر تأخر كثيرا و لكننا شاهدنا التدشين الرسمي للسيارة مرسيدس AMG GT 2017 النسخة السيدان باربعة ابواب في معرض جنيف الدولي للسيارات السابق و لكنها جاءت كنموذج سيارة اختبارية .

لم تعلن شركة مرسيدس بعد عن ميعاد طرح هذه السيارة في الاسواق كنسخة انتاجية و الذي يتوقع ان يكون بحدود السنتين القادمتين ، كذلك ليس فقط الغرض من AMG GT سيدان هو منافسة بورش باناميرا و لكن هناك العديد من السيارات الاخرى و هذا يعني تطور كبير في قسم AMG و الذي يتوقع له ان يحقق الاستقلالية عن شركة مرسيدس و طرح سيارات تحت شعار ” AMG ” فقط بوقت قريب .

عموما السيارة مرسيدس AMG GT ظهرت لاول مرة منذ شهر ابريل في عام 2014 ثم في العام التالي بدات بالتوافر في الاسواق بنسختين الاولى كوبيه فاست باك و الثانية مكشوفة السقف ، بينما النسخة السيدان التي شاهدناها في هذا المعرض هي الاولى من نوعها كذلك هي تعتبر واحدة من السيارات السيدان الخارقة و ذلك بسبب قوة محركها .

تصميم مرسيدس AMG GT 2017 سيدان الاختبارية : 
تصميم السيارة الخارجي يعتمد على الانسيابية و الشراسة بشكل كبير ، في الواجهة الامامية من السيارة نرى الشبك بتصميم بيضاوي و لكن تصميم الشبك الداخلي له مختلف فهو ضخم معدني و في الوسط يوجد شعار ” مرسيدس ” بالاضافة الى الشعار الصغير ” AMG ” كما نرى في اسفل المصد الزوائد الرياضية السوداء اللون و فتحات التهوية المقسمة الى 3 اجزاء مستطيلة .

غطاء المحرك كبير الحجم و عليه تمويجات ضخمة بينما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد و على جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة و لا يوجد مرايا للرؤية الجانبية و تم استبدالها بكاميرا صغيرة الحجم موضوعة بجانب الاطارات ، بينما من الجهة الخلفية فالاسطبات رفيعة الحجم و لا يوجد سوى مخرج واحد لعوادم الوقود بتصميم مستطيلي و يوجد زوائد رياضية سوداء اللون .

مع الاسف لم يتم نشر صور عن داخلية السيارة و كان الاهتمام الاكبر خلال المعرض عن التصميم الخارجي منها و كذلك مواصفات المحرك و يتوقع ان تكون داخليتها مبهرة عندما تحول شركة مرسيدس هذه السيارة الى نسخة انتاجية .

مواصفات المحرك للسيارة مرسيدس AMG GT 2017 سيدان الاختبارية : 
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي ليعطي قوة 800 حصان و بذلك فهي اقوى من السيارة بورش باناميرا الهجينة و التي تاتي بمحرك سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي لتعطي قوة 680 حصان .

سعر مرسيدس AMG GT سيدان الاختبارية : 
بالطبع ليس هناك أي سعر للنسخة الاختبارية و لكن عند تحويلها الى نسخة انتاجية فمن المفترض ان يكون سعرها قريب من باناميرا و التي يبدأ سعرها من 80,000 دولار و حتى 200,000 دولار .

اقرأ ايضا: