من المتوقع أن أحدهم قد أفسد عليك يومك و قام بتلطيخ سيارتك بالطلاء ، لذلك أن تقرأ هذا المقال الآن . أليس كذلك ؟ هناك أشخاص تريد الحصول على بعض الإثارة و المتعة حتى لو كان ذلك على حساب إفساد حياة الآخرين و تخريب ممتلكاتهم ، فبعضهم قد يحاول إستخدام عبوة الطلاء التى أصبحت الآن متوفرة فى متناول الجميع فى إفساد سيارتك برش الطلاء عليها ، و أنت أيها الضحية قد تعانى فى إزالتها بالساعات الطويلة بلا جدوى أو منفعة . و لكن لا عليك فنحن في السطور القليلة القادمة سوف نذكر بعض النصائح الهامة التي ستساعدك على حل هذه المشكلة و إزالة الطلاء عن سيارتك من خلال بعض الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة الأولى : إذا اكتشفت أن الطلاء لا يزال طرياً و لم يجف بعد فهذا من حسن حظك حيث يمكنك إزالته بكل سهولة بإستخدام الصابون السائل و ذلك بوضع قليل من الصابون أو منظف السيارات الذى تستعمله مع الماء الدافئ واغسل الطلاء جيداً بإستخدام قطعة قماش بأسرع وقت لأنك إذا تركته مدة طويلة سيجف و سيصعب إزالته بعد ذلك بل و قد تضطر لدفع نفقات باهظة لإزالتها .

الخطوة الثانية :  ضع بعض من مزيل طلاء الأظافر  على قطعة قطن حجمها مناسب و امسح المنطقة الملطخة بالطلاء بحرص و عناية و تركيز ثم بعد ذلك اغسل سيارتك جيداً بالماء ، و لكن احذر أنواع المزيل التى تحتوى على مادة الاسيتون لأنك قد تزيل وقتها الطلاء الأصلى لسيارتك لكن الأنواع الأخرى تزيل الطبقة الخارجية فقط بدون أن تؤذى طلاء السيارة نفسه .

الخطوة الثالثة :  يبدو أنك ستتكلف نفقات إضافية و  تقتنى بعض الأدوات الخاصة بتلميع الخدوش و تنعيم الأسطح ، هذه المجموعة تحتوى على ( قطعة شبيهة بقطعة الصلصال تزيل أى أتربة أو طلاء + قطعة قماش ) و يمكنك إستخدام هذه المجموعة طبقاً للإرشادات المدونة عليها ، و بعد ذلك قم بتلميع سطح السيارة و رشه مرة ثانية .

الخطوة الرابعة : إذ فشلت فى إزالة الطلاء بأى طريقة من الطرق السابقة فلا بأس أن تجرب الأستيون و لكن بحذر شديد حتى لا تضر بسيارتك و تزيل عنها طلائها الأساسى ، يكفى لهذا الغرض أن تستعين بفرشاة صغيرة أو قطعة قطن و بكمية مناسبة من الأستيون امسح فقط مكان الطلاء الذى تريد إزالته و انتظر قليلاً و لاحظ ما سيحدث ، إذا تغير اللون الاساسى من طلاء السيارة فتوقف فوراً .

الخطوة الخامسة :  يمكنك إستخدام المركبات الخاصة بتنظيف السيارات من البقع الصعبة فى إزالة الطلاء و التى يمكن أن تجدها فى محلات مستلزمات السيارات ، قم بوضع كمية من هذا المركب على قطعة قماش نظيفة و ناعمة و افرك جيداً مكان الطلاء حتى يزول ، و يمكنك تكرار هذه الخطوة إذا لزم الأمر .

الخطوة السادسة :  يجب ان تقوم بإرتداء قفازات من المطاط فى يديك  حتى تحميها ثم قم بوضع كمية من البنزين أو الجاز على قطعة من القماش و قم بتنظيف مكان الطلاء بحرص شديد ، و لكن عليك أن تنتبه لأن هذه الطريقة تزيل الطبقة الشفافة الموجودة على سيارتك و يمكنك تعويض ذلك بشراء كمية من الشمع و إعادة طلاء السيارة مرة أخرى و لكى تتأكد من أنه لن يؤذى الطلاء الاصلى لها جرب اولا على جزء صغير .

الخطوة السابعة :  قم بوضع قليلاً من بخاخ او الرذاذ الذي تستخدمه في تنظيف الفرامل على قطعة صغيرة من القطن ثم افرك المنطقة الملطخة بالطلاء ولكن بلطف حتى يزول تماماً و بعد ذلك قم بإحضار قطعة من القماش نظيفة و ناعمة و امسح جيداً المنطقة المصابة لإزالة أى بقايا للمنظف بها .

وفى النهاية يجب أن تنتبه لبعض الأمور و أنت تزيل الطلاء عن سيارتك 1-  للتأكد من مدى فاعلية الطريقة التي تستخدمها فى ازالة الطلاء انظر الى قطعة القماش أو القطن بعد فرط الطلاء إذ وجدتها متسخة فإن الأمر مجدى .

2- جرب إستخدام الأسيتون لإزالة الطلاء الموجودحتى على النوافذ .

3- جرب إستخدام الثنر أو الكحول الأبيض و لكن كن على حذر حتى لا تضر سيارتك .

الزوار يشاهدون الآن

اقرأ ايضا: