منذ النصف الثاني للعام الماضي تقريبا و قد انتشرت المعلومات الاولى عن السيارة الجديدة لكزس LS 2017 و مع بداية العام الجديد بدات السيارة بالوصول الى الوكلاء على مستوى الشرق الاوسط دون ضجة اعلامية و دون تحديثات هامة تذكر في تصميم السيارة ، و كان الهدف من ذلك الانتظار حتى يتم الكشف عن الموديل المستقبلي لكزس LS 2018 الجيل الجديد .

وبالفعال خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات تم الكشف عن الموديل الجديد لكزس LS 2018 بداية الجيل الخامس – و قد سبق و تحدثنا عن تفاصيل هذه السيارة – و التي جاءت بالعديد من التحديثات في التصميم و مواصفات المحرك ، عموما مازالت لكزس LS 2017 اخر موديل في الجيل الرابع من السيارة متوفرة في الاسواق فاذا كنت ترغب باقتناءها فتابع التقرير الحالي .

قبل البدأ في الحديث عن مواصفات السيارة لكزس LS 2017 دعونا نلقي نظرة سريعة على تاريخها ، تم الكشف عنها لاول مرة في عام 1989 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 1994 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2000 و مع بداية الالفية الجديدة تم الكشف الجيل الثالث و الذي جاء بتصيم اكثر اناقة و رقي .

و استمر هذا الجيل في الاسواق حتى عام 2006 ثم ظهر الجيل الرابع و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى العام الحالي و يبدأ الجيل الخامس بالطرح في الاسواق خلال الربع الاخير من 2017 .

تصميم لكزس LS 2017 الجديدة : 
كما اوضحنا سابقا ليس هناك الكثير من التحديثات التي حصلت عليها السيارة و لكنها مثل باقي سيارات لكزس حصلت على تحديث في اسماء الفئات في السعودية ، و لكن بصرف النظر عن ذلك فتصميم السيارة جاء في الواجهة الامامية بالشبك العريض و الذي يحتوي على خطوط سوداء بتصميم مغزلي لتعطي للسيارة لمسة رياضية و يحيط بها اطار فضي لامع بالاضافة الى مصابيح الضباب ذات التصميم الدائري .

و المصابيح الامامية ذات التصميم المستطيلي الحاد بتقنية ليد و الاطارات الرياضية على جانبي السيارة بمقاس 17 بوصة ، و من الجهة الخلفية نجد الاسطبات العريضة ذات التصميم الحاد و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي ويحيط به اطار فضي لامع كذلك يوجد قطعة من الكروم اللامع عند مقبض الصندوق الخلفي .

اما من الداخل فكما هو المعتاد نرى الكونسول الوسطي عريض الحجم به قطع من الجلد الفاخر و ايضا التخشيب الراقي كما يوجد شاشة ملاحة في الفئة العالية من السيارة بمقاس 7 بوصة و فتحات المكيف بتصميم مستطيلي بالاضافة الى بعض اللمسات من التخشيب على التابلوه الامامية ، و يتوافر بالسيارة العديد من التقنيات الهامة مثل مثبت السرعة و خاصية مراقبة النقطة العمياء و التنبية عند الاصطدام .

مواصفات محرك لكزس LS 2017 : 
تأتي السيارة بنسخة محرك واحدة و هي سعة 4.6 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 382 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 50.3 كجم متر عند عدد لفات 4100 لفة في الدقيقة .

فئات و اسعار لكزس LS 2017 : 
هذه السيارة متوفرة بفئتان الاولى لكزس LS 460 AB Elegant Plus 2017 بسعر 335,700 ريال بينما الثانية فهي لكزس LS 460L AD Excellence 2017 بسعر 397,000 ريال .

الزوار يشاهدون الآن

اقرأ ايضا: