قبل ان تقوم شركة لامبورجيني بالكشف الرسمي عن السيارة هوركان Performante 2018 تم اجراء بعض الاختبارات عليها في حلبة سباق نوربرجرنج و تم الاعلان الى اعتبارها اسرع سيارة انتاجية في تاريخ هذه الحلبة ، ربما لم نتمكن من التعرف على الوقت الذي قطعته السيارة في الحلبة و لكنه غالبا ما سيكون رقم قياسي .

و خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2017 السابق تم التدشين الرسمي للسيارة لامبورجيني هوركان Performante 2018 و من المفترض ان تبدأ بالوصول الى العملاء خلال الربع الاخير من العام الحالي و لم يتم الاعلان عن عدد النسخ لهذه السيارة او ميعاد بدا الحجز عليها ، و اذا قررنا ان نقارن بين هذه النسخة و بين باقي نسخ لامبورجيني هوركان التي كشف عنها سابقا سنجد ان هذه النسخة هي الاكثر رياضية من حيث التصميم و اكثر قوة من حيث مواصفات المحرك .

عموما السيارة لامبورجيني هوركان بدأت بالظهور في الاسواق منذ عام 2014 باعتبارها بديلة للسيارة لامبورجيني جالاردو و التي لم تستمر في الاسواق سوى لمدة 10 سنوات في الفترة ما بين عام 2003 و حتى 2013 ، هوركان سيارة رياضية تأتي بالنسخة الكوبيه و المكشوفة السقف ولكن هل يتم تبديل هذه السيارة بحلول 2024 ؟ .

تصميم لامبورجيني هوركان Performante 2018 : 
في تصميم هذه النسخة الجديدة لم ترغب شركة لامبورجيني ان تبعتد كثيرا عن هوية الشركة و السيارة هوركان بشكل عام لذلك جاءت الواجهة الامامية من السيارة بغطاء المحرك الطويل الحجم المعتاد مع بعض التمويجات و فتحات التهوية كبيرة في اسفل المصد مع اضافة العديد من الزوائد الرياضية بالكاربون الاسود مما يساعد في تحسين ديناميكية السيارة .

يمتد هذا الامر الى جانبي السيارة حيث نرى فتحات التهوية و العتبات السوداء بجانبها شعار دولة ايطاليا و الاطارات الرياضية بمقاس 21 بوصة و المرايا الجانبية سوداء اللون ، اما من الجهة الخلفية فابرز ما سيلفت انتباهك هو الجناح الخلفي الضخم و العريض بالاضافة الى الاسطبات رفيعة الحجم بشكل حرف ” L ” كما يوجد فتحات تهوية كبيرة الحجم لتتماشى مع الواجهة الامامية من السيارة و نرى مخارج عادم الوقود بتصميم دائري و في اسفل المصد فاللمسات الرياضية من الكروم الاسود مذهلة .

اما من الداخل فالمقاعد ذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي فاخر اسود اللون و به بعض الالوان على حسب اللون الخارجي من السيارة بينما الكوسنول الوسطي فهو رفيع الحجم و به مجموعة من الازرار بالاضافة الى تصميم مخارج المكيف ذات الشكل المستطيلي على لوحة القيادة و عجلة القيادة فهي بتصميم رياضي و يوجد شاشة المعلومات كبيرة الحجم خلف الدركسون .

مواصفات محرك لامبورجيني هوركان Performante 2018 : 
هذه النسخة من السيارة تأتي بمحرك سعة 5.2 لتر بعدد 10 سلندر بشكل حرف V ليعطي قوة 631 حصان عند عدد لفات 8000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 442 رطل قدم عند عدد لفات 6500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي بينما التسارع من 0 الى 100 كم في 2.9 ثانية و التسارع من 0 الى 200 كم في 8.9 ثانية و تبلغ السرعة القصوى 320 كم / ساعة .

سعر لامبورجيني هوركان Performante 2018 : 
سيبلغ سعر هذه السيارة 275,000 دولار و هو ما يعادل 1 مليون ريال تقريبا .

الزوار يشاهدون الآن

اقرأ ايضا: