كشفت خلال يوم امس شركة هوندا عن السيارة الجديدة سيفيك Si 2018 الرياضية بالنسخة السيدان ذات الاربعة ابواب ، و كانت سابقا قد كشفت عن موديل هوندا سيفيك Si 2017 النسخة الكوبيه و الاختلاف بينهم ليس كبيرا و انما هو عبارة عن بعض اللمسات في التصميم الخارجي و الداخلي منها و من المفترض ان تبدأ هذه النسخ بالتوافر في الاسواق بداية من الربع الاخير للعام الحالي .

و من الجدير بالذكر فالنسخة القياسية للسيارة هوندا سيفيك قد بدات بالظهور منذ عام 1972 و قد ظهر منها حتى الان 10 اجيال حيث بدا الجيل العاشر بالظهور منذ العام الماضي 2016 ، اما عن نسخة سيفيك SI فقد بدات بالظهور منذ الجيل الثالث بداية من عام 1984 و تأتي بداية الجيل العاشر متأخرة لهذه النسخة و التي ستبدأ مع طرح السيارة الجديدة سيفيك Si 2018 في الاسواق .

و بما ان الموديل الجديد هوندا سيفيك Si 2018 النسخة السيدان هو بداية جيل جديد فقد حصل على العديد من التحديثات التي لم تكن موجودة في الموديل السابق مما يجعلها سيارة راقية بتصميم رياضي قادرة على المنافسة في الاسواق مع كل من ” فولكس واجن جولف جي تي اي ، فورد فوكس اس تي ، ” .

تصميم هوندا سيفيك Si 2018 النسخة السيدان : 
اعتمدت شركة هوندا في الجيل الجديد على ان يكون اخف وزنا من الجيل السابق و كذلك اكثر صلابة ، اما عن تصميم السيارة فالواجهة الامامية منها جاءت بشبك علوي جديد يحيط به اطار من الكروم الاسود و في اسفل المصد يوجد شبك رياضي مقسم الى ثلاث فتحات بكل واحدة منهم خطوط مغزلية سوداء مما يعطي للسيارة لمسة رياضية .

اما عن المصابيح الامامية فهي ذات تصميم بيضاوي مسحوب الى طرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري ، بينما على جانبي السيارة نرى الخطوط الانسيابية و الجزء العلوي من المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة بينما الجزء السفلي فهو بالكروم الاسود و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة .

الجزء الخلفي من السيارة سيفيك Si 2018 جاء بالجناح الرياضي كبير الحجم بينما الاسطبات فهي ذات تصميم حرف ” C ” بتقنية ليد بالاضافة الى الشبك الرياضي في اسفل المصد و مخرجن عادم الوقود بتصميم مستطيلي .

و من الداخل فالمقاعد ذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي اسود به خطوط بيضاء و حمراء و عليه شعار ” Si ” ، بينما الكونسول الوسطي فهو عريض الحجم و به ناقل الحركة اليدوي مغطى بالجلد و يحيط به مجموعة من الازرار مع شاشة الملاحة و الدركسون متعدد الاغراض .

مواصفات محرك هوندا سيفيك Si 2018 النسخة السيدان : 
تأتي هذه السيارة بنسخة محرك سعة 1.5 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 205 حصان و عزم الدوران 260 نيوتن متر نع ناقل حركة 6 سرعات يدوي .

اسعار هوندا سيفيك Si 2018 النسخة السيدان : 
تشير التوقعات الى اتمالية ان يكون سعر هذه السيارة هو 25,000 دولار .

الزوار يشاهدون الآن

اقرأ ايضا: