الأناقة بالنسبة للمصمم اللبناني إيلي صعب لها وجوه متعددة، ولذلك اختار توقيع اسمه على مجموعة من العطور التي تتوفر في متاجره حول العالم، وفي نقاط بيع مختارة.

وقد وجّه صعب الدعوة إلى مصمم العطور فرانسيس كركدجيان لينضم إليه في مغامرة ابتكار مجموعة عطرية تحمل اسمLa Collection des Essences وتتسع عاماً بعد عام.

 

وبعد صدور 5 عطور من هذه المجموعة، يطلق إيلي صعب اليوم عطرين جديدين: السادس ويحمل اسم Vetiver، والسابع تحت اسم Neroli. ندعوكم للتعرف على مكوناتهما فيما يلي:

 

عطرEssence N6 Vetiver:
يمزج بين أرقى نوعين من نبتة الفيتيفير: الأول ينضح نعومة وحنانا، وهو من جزيرة هايتي، أما الثاني فأكثر جفافاً وشحوباً، وهو من جاوى. وتكشف جرعة وافرة من البرغموت عن تأثيرها المنعش الذي سرعان ما ينتقل إلى قلب العطر من خلال الطرخون العطريّ والخزامى. كما تأتي نفحات الجيرانيوم الممزوجة بالبنفسج الهادئ لتزيّن هذه الروائح كلها، حتى تكاد ترسم لوحة مطرّزة بأجمل الأزهار.
مع تطوره يأخذ هذا العطر وجهه الغامض، ويساهم القرنفل بتأجيج الفيتيفير العابق بروائح أوراق البردى والكشمير مما يخلّف في أعقابه أثراً لا تزول بصمته بسهولة.

 

عطرEssence N7 Neroli:
بدأت فكرته تتبلور عندما اكتشف صانع العطور النيرولي المستخرج من زهور البرتقال التي تزرع في لبنان، مسقط رأس المصمم إيلي صعب. وفي سابقة من نوعها تمّ استخدام هذه الخلاصة النادرة في ابتكار أحد أرقى العطور، وتحوّلت بين يديّ فرانسيس كركدجيان إلى عطر حريريّ مفعم بشذى التألّق والانتعاش.

 

وقد استعان مصمم العطور بشذى شجر الأرز الأبيض ليمنح العطر بنيته، أما كبش القرنفل الغنيّ بالتوابل فأضاف شعوراً بالتباين وعكس الأحاسيس المرهفة التي تنثرها هذه الزهرة ومزجها بالنفحات الخشبيّة لأساس هذا العطر.
وتأتي نفحة المسك في النهاية أشبه بتمويجة من تمويجات وشاح حريري أبيض تحمل العبير الفوّاح وتنشره بأناقة لافتة.

 

 

اقرأ ايضا: