saher-5-03-04-2013.jpg

نوارةالحربي ـ أزياء:

مجموعة أنيقة ناعمة قدمها المصمم “ساهر ضيا”،تعبّر المجموعة عن أسلوب مرهف في الخياطة، تعتمد على البساطة والتطريزالناعم مع مراعاة للأقمشة الفاخرة والحسّاسة التي اعتمدها،وتجسّد خطته الحيوية في التصميم. فيبدو قماش التول والموسلين اساساً في المجموعة، الى جانب قماش التول بلون البيج، يحمل زخارف وتطريزاً ناعماً بأحجار شواروفسكي والخيوط الناعمة المرسومة بعناية، أراد منها المصمم تعبيراً صارخاً عن انتماء المجموعة لجمال الطبيعة وفن صياغتها على فساتين الهوت كوتور المتلألئة. كما طرزت بعض الفساتين بورود نافرة من نسيج القماش نفسه، تحاكي بسحرها حدائق أزهار ربيعية.
بدت التصاميم انسيابية طويلة،متناغمةالشكل، حيث اهتم المصمم ساهر ضيا بالقسم العلوي للفساتين ، فوحّدها بالقصة المكشوفة عند الصدر، لكنها تنوعت بين كتف واحدة، أو بلا كتفين، أو اضيفت إليها أكمام من الدانتيل. أما الخصر، فتنوّعت قصاته بين قصة حورية البحر، وبين الموديل الانسيابي. وأضيفت أحزمة ناعمة لبعض الفساتين، تنوعت ايضاً بين المعدنية وأحزمة القماش من لون الفستان، لتضفي سحراً على التصاميم.

وختام العرض كان بفستاني زفاف باهرين، تميّزا باللون الأبيض، وبالتطريز الفني الناعم والرقيق بالأحجار الكريمة واللؤلؤ من الحجم الصغير، شغل فوق قماش التول والدانتيل الناعم باللون الأبيض، وأحدهما ازدان بورود بيضاء نافرة تحاكي لون الفرح في ليلة زفاف استثنائية.

اقرأ ايضا: