تقدِّم موضة صيف 2008 للنساء مجموعة جميلة من القصات والأقمشة الجميلة، إلى جانب عودة موضة عشرينات وثلاثينات القرن الماضي. في الصيف، ارتدي ألواناً فاقعة تحبينها وأكسسوارات مختلفة تروق لك واضيفي مزيدا من الأناقة على مظهرك الخارجي.
تقتصر موضة الصيف على مزج أزياء عدة وتناسق الإطلالة من خلال مجموعة من الأكسسوارات الجميلة.
على سبيل المثال، ارتداء قمصان نسائية ناعمة ورقيقة وفاتحة اللون مع سراويل أو تنانير بألوان غامقة ومجوهرات بارزة أو طويلة.
مع أن الموضة تتغير بسرعة، ستبقى الثياب الكلاسيكية رائجة دائماً ويمكنك ارتداؤها عاما بعد آخر.
في المقابل، لا يعتبر ارتداء ثياب كانت رائجة في موسم سابق خطأً فادحاً، لكن اختيار بعض الأزياء الرائجة راهناً سيساعدك في إغناء خزانتك.
ألوان… وألوان الصيف والخريف هما الفصلان اللذان يمكنك في خلالهما ارتداء ألوان فاتحة أو باهتة، لكن الألوان الرائجة هذا العام هي تلك الاستوائية الزاهية أو حتى الفاقعة كالأصفر والفوشيا والبرتقالي والأحمر… ارتدي هذه الألوان الزاهية مع أساور ذهبية سميكة.
سيبدو على سبيل المثال الفوشيا أو البرتقالي أو الأحمر رائعاً مع اللون الكاكي أو البيج.
من السراويل الواسعة إلى السراويل التي تلتصق بالجسم وتضيق أكثر فأكثر عند الأسفل، يعتبر اللونان الأسود والرمادي مناسبين للسهرة، في حين أن السروالين الأبيض والأسود رائعان للذهاب إلى العمل خلال اليوم أو لعطلة نهاية الأسبوع.
ويمكنك أيضاً ارتداء الرمادي الغامق أو فضي وارفاقهما بأكسسوارات أو حقائب يد وأحذية بيضاء أو سوداء.
وللحقائب والأحذية نصيبها من الألوان اللافتة، ما سيساعدك في الاستفادة من ألوان متعددة في هذين الفصلين.
تعتبر القمصان الواسعة رائجة جداً، إلى جانب القمصان ذات الياقة التي تتخذ شكل V، وتلك ذات الأزرار الكبيرة أو التي تزدان بنقوش معدنية، ضعي معها عقداً يصل إلى المعدة مع حذاء منخفض الكعب، أو حذاء رياضي.
ولا تنسي الفساتين الصيفية الطويلة، كذلك القمصان المزينة بالورود (الكبيرة الحجم والصغيرة) رائجة جداً هذا الموسم وهي تعود إلى فترة الستينات.
ارتديها مع حزام رفيع مناسب وحقيبة يد خفيفة لتضفي على مظهرك مزيداً من الأنوثة. لا تضعي مع هذا النوع من القمصان إلا مجوهرات ذهبية ناعمة.
تميّزمن القمصان والفساتين المزينة بحزام عند الخصر، إلى الألوان الزاهية والفاقعة والأكسسوارات المبهرجة، يقدم لك هذا الموسم أزياءً مختلفة تختارين منها تلك التي تتلاءم مع طبيعتك وذوقك.
احرصي على أن يكون لك أسلوب خاص بك في ارتداء الملابس.ما زالت الأحزمة التي تشد الخصر والقمصان المزودة بالأحزمة (رفيعة أو عريضة) رائجة جداً هذا الموسم.
وخذي في الاعتبار أن العريضة تلائم بشكل كبير السيدات اللواتي لديهن جذع طويل.
أما الأخريات فيمكنهن اللجوء إلى الرفيعة جداً ووضعها عند أعلى الخصر ليجعلن مظهرهن أكثر جاذبية وأناقة.الأكثر رواجاً
1.
أحذية الباليرينا: اجتاحت موضة الباليرينا، التي كانت رائجة في الثمانينات، العالم والأسواق مجدداً وبشكل كبير، وباتت رائجة جداً.
حتى النجمات الشهيرات يرتدين هذه الأحذية المريحة مع تنانير قصيرة أو متوسطة الطول أو سراويل جينز ضيقة.
2.
صنادل معدنيَّة: ستبقى الأحذية والصنادل الكلاسيكية دوماً رائجة، لكن تلك الذهبية أو الفضية أو النحاسية تكتسح الأسواق هذا الموسم. ارتدي، على سبيل المثال، فستاناً أسود مع عقد وصندل وحقيبة يد فضية وتباهي بأجمل إطلالة، أو تألقي بفستان ذهبي يتلاءم إلى حد بعيد مع اللون الأرجواني والألوان الحيادية كالبني والأسود.
3.
سترات مزوَّدة بأحزمة: ارتدي قميصاً أنيقاً بأزرار مع سترة جميلة تتلاءم معه وستبدين أنيقة جداً.
لتبرزي نحافة خصرك، ارتدي سترة مزودة بحزام.
وتعتبر السترات الغامقة اللون أو ذات الألوان المميزة كاللون الأرجواني على سبيل المثال رائجة جداً، المجال واسع أمامك هذا الموسم للاختيار من بين ألوان عدة.
اختاري سترات ضيقة وقصيرة وهي رائجة جداً إذا كنت قصيرة ونحيفة وخصرك نحيل.
وان كنت من اللواتي لا يستطعن ارتداء سترات قصيرة إلجئي الى تلك الطويلة أو المتوسطة وهي رائجة ايضا.
وتذكري أن ارتداء أزياء لا تناسبك، حتى إن كانت رائجة، لن يساعدك في الظهور بمظهر أنيق.
على سبيل المثال إذا كنت لا تستطيعين ارتداء سترة قصيرة، حاولي ارتداء سترة متوسطة الطول لأنها قد تبرز قامتك بشكل أجمل.
4.
موضة الثلاثينات: إنه وقت العودة إلى حقبة الثلاثينات مع البذلات والفساتين والواسعة.
ارتدي، على سبيل المثال، سترة مقلمة بالطول مع سروال من قماش الساتان فتظهرين بمنتهى الأناقة والتميز.
كذلك ارتدي هذه البذلات مع قميص ضيق يلتصق بالجسم ومع حذاء عالي الكعبين.