فن-ارتداء-البدل-الرسمية.jpg

أناقة الرجل لا تكتمل إلا مع ارتدائه لزي متكامل ،يضيف على الشخص طابع الأناقة وحسن الذوق و الاختيار، ولا طالما ارتبطت صورة الرجل المثالي و الوسيم، باللباس الكلاسيكي، وهو البذلة، وهذا دليل على أن البذلة الرسمية ،من أكثر أشكال اللباس التي تناسب الرجل، وتضيف على مظهره شكل الرجل المحترم الأنيق و الواثق من نفسه..

و بالرغم من أن هذا العصر قد قلت فيه حاجة الرجل إلى هذا النوع من اللباس، كوننا أصبحنا نرى الرجال يتوجهون لأماكن اشتغالهم بسروال جينز مع قميص، دون الحاجة إلى ارتداء سروال من الثوب، وربطة عنق.

كون ارتداء  الكجوال، يجد فيه الشخص راحته أكثر من اللباس الرسمي، كما أن العديد من المؤسسات لم تعد  تؤكد على ضرورة اللباس الرسمي خلال دوام العمل، فتجد العديد من الرجال يتجهون إلى العمل، بأحذية رياضية وسراويل الجينز.

لكن هذا لم يفقد البذل الرسمية جماليتها ومكانتها ، فبالرغم من ذلك لا زالت تحتل مكانة خاصة عند الرجل، و خصوصا في المناسبات الرسمية، كحفلات الشاي، والسهرات، وحفلات الزفاف،كما أن ارتداء البذلة الرسمية يخضع لقواعد لا بد من التعرف عليها،فللبذل أيضا إتيكيت خاص بها، ويجب على آدم أن يكون على دراية تامة بنوعية  البدل و ألوانها والمناسبة التي سيرتديها فيها.

يمكنك ارتداء بذلة رسمية سوداء، واستخدام ربطة عنق بيضاء في حفلات العشاء الرسمية، فهي مناسبة أكثر، في هذا النوع من الحفلات، بحيث تعطي للرجل أناقة غير مبالغ فيها، ويمكن إضافة بعض الإكسسوارات، كالأزرار المعدنية، أو منديل أبيض.

أما إن كنت ستحضر لحفلة نهارية، كحفل زفاف نهاري مثلا يمكنك ارتداء بذلة سوداء، مع سترة صدرية رمادية، وربطة عنق من نفس اللون،لكن هذه البذلة لا يمكنك ارتداؤها في العمل، أو في حفلة صغيرة، فهي مخصصة لمناسبات الزفاف والمناسبات الاحتفالية.

هناك البذل الشبه الرسمية للنهار و المساء، وتتميز بالسترة السوداء و البنطلون الأسود ،و أيضا ربطة العنق السوداء، إلا أنه يمكننا إضافة بعض اللمسات و الإكسسوارات لنجعل منها أكثر كلاسيكية، كالدبابيس، وبعض الأزرار الذهبية، لنحظر بها حفلا مسرحيا،أو عشاء رسميا، ويمكنك في الصباح أن ترتدي معطفا أسودا فوق البذلة.

وعند ذهابك إلى العمل على بذلتك أن تكون أكثر عملية، وتعلم كيف تناسق بين ألوان البذلة، والقميص و ربطة العنق، لتبدو بمظهر أنيق وبسيط.

اقرأ ايضا: