ماكياج-خفيف-للمحجبات.jpg

سأقدم لك اليوم عزيزتي حواء طريقة سهلة و عملية لوضع الماكياج، لتبدين بأكمل جمالك وبهائك، ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية….

–         كريم الأساس

عليك أن تختاري كريم الأساس المناسب للون بشرتك، بحيث يكون أفتح بدرجة واحدة من لون برتك حتى لا تبدين شاحبة، حاولي أن يكون لون وجهك طبيعيا قدر الإمكان.

–         البودرة

بالنسبة للبودرة فيجب أن تختاريها بلون بشرتك، و يستحسن استعمال البودرة المضغوطة  لأنها تظل لفترة أطول،  لكن راعي ألا تكثري منها لأنها ستجهد بشرتك و ستؤدي إلى الإسراع بظهور التجاعيد بها.

–         العينين

العينان هما أكثر المناطق بروزا في الوجه، لهذا على المرأة أن توليهما اهتماما خاصا أثناء وضع الماكياج، خلال الصباح يكفي وضع قلم الكحل المناسب للون الملابس مع طبقة واحدة من الماسكارا، أما في المساء فيمكنك استخدام الآيلاينر و ظلال الجفون الهادئة، مع الابتعاد عن الألوان اللامعة و البراقة سواء كان الوقت صباحا أو مساءا لأنها لا تناسب أبدا المحجبات .

–         الخدود

يجب أن تمتاز هذه المنطقة بالاحمرار الطبيعي،  سواء تعلق الأمر بالصباح أو المساء، يجب على المرأة أن تختار لون احمر الخدود  بحيث يكون مناسبا للون الإيشارب الذي تضعه، لكن يبقى اللون الوردي الفاتح أكثر الألوان ملائمة، لكن على حواء أن تبتعد  قدر الإمكان يا عزيزتي عن الألوان الغامقة لأنها ستجعل طلتها  بشعة

–         الشفاه

في حال وضعت ماكياجا كثيفا على العينين يجب أن تكتفي بملمع شفاه فاتح و هادئ شرط ألا يكون لامعا،  و في حال كان ماكياج عينيك بسيطا فيمكنك حينها استعمال أحمر شفاه بلون غامق

و بخلاف احمر الخدود الذي يجب أن يكون فاتحا في حال كان لون الحجاب غامقا، يجب أن يكون لون احمر الشفاه غامقا في حال كان لون الإيشارب الذي تضعينه كذلك.

اقرأ ايضا: