jozet-eltib

قناع مكوّن من القرفة والعسل وجوزة الطيب والليمون يساعد على التخلّص من ندبات حب الشباب، اليك التفاصيل:

المكونات:
1/2 ملعقة صغيرة من القرفة
1/2 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج
كيف يعمل كل مكون:
القرفة
استخدمت القرفة لآلاف السنين لما لها من خصائص مضادة للفطريات ومضادة للفيروسات القوية كما لديها نشاط مضاد للميكروبات، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض التي تسببها البكتيريا. كما تحتوي على مجموعة من المركبات القوية المضادة للأكسدة وتساعد على منع التدمير السابق لأوانه للخلايا السليمة في الجسم وعلى الجلد.

جوزة الطيب
جوزة الطيب مضادة للالتهابات، وسوف تساعد على جعل ندبات حب الشباب تختفي بشكل أسرع. وقد استخدمت منذ العصور القديمة لكثير من الأمراض الجلدية، بما في ذلك الأكزيما. جوزة الطيب غنية في العديد من الفيتامينات مثل الفيتامبن ب المركب والفيتامين ج، وحامض الفوليك، والفيتامين بي، والنياسين، الفيتامين A وكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وكريبتوزانتين.

العسل
العسل يحتوي على مضاد للجراثيم وخصائص مضادة للفطريات ويساعد على التنظيف وتسريع عملية الشفاء من حب الشباب. يمتص الأوساخ ويساعد على إزالة السموم من البشرة. وغنية بمضادات الأكسدة التي من شأنها أن تساعدك على استقرار البشرة واستعادة بريقها، وترطيبها بشكل لا يصدق ، ويترك البشرة نظيفة وناعمة.

عصير الليمون
غني بفيتامينC ويبني الكولاجين في الجلد، ويجعل البشرة ذات مظهر أصغر سنا وأكثر شدا. يقوم الليمون بتنعيم وتفتيح الندوب والبقع الداكنة ويعطيك بشرة جميلة ، عند استخدام الليمون تكون البشرة حساسة لذا تجنبي التعرض للشمس بعد وضع القناع.

الإعداد:
1. تمزج جميع المكونات لتشكل عجينة.
2. يطبق القناع على الوجه مع تجنب منطقة العين والفم ويترك لمدة 30 دقيقة … أو 10 دقائق على الأقل ان لم تحتمليه. سيهدأ الوخز في أول 5 دقائق، ثم يختفي.
3. يغسل القناع بالماء الدافئ ويتم تطبيق كريم

ملاحظة:
– إذا كنت تعانين من حساسية الجلد، استثني الليمون.
– قومي بإضافة المزيد من العسل إلى الخليط ليكون سميكا.
– لا تستخدمي هذا القناع لتقشير الجلد.
– لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من توسع الشعيرات، والوردية وغيرها من الأمراض الجلدية الوعائية لأن العسل يوسع الأوعية الدموية. كبديل عن العسل هنا جربي الطين الأبيض أو الأخضر.
– يحرك الخليط بنفس النسبة مع المكونات الأخرى للقناع، ويخفف بالماء للملمس المطلوب.



اقرأ ايضا: