كشفت نتائج دراسة جديدة ان الجبنة الصفراء قد تكون الوصفة السرية للتمتع بحاسة سمع اقوى وافضل.

حيث يعتقد الباحثون القائمون على الدراسة بان الجبنة الصفراء تحتوي على مركب كيميائي قد يحمي من الاصابة بفقدان السمع، وقد يساعد في علاج هذه الحالة الطبية الناتجة عن التعرض لاصوات عالية.

واشار الباحثون ان التجارب التي قاموا بها على الفئران، اوضحت ان المركب الكيميائي والذي يدعى (D-methionine) ساعد في حمايتهم من فقدان السمع، كما وساهم في استعادته لدى بعض الفئران التي فقدت السمع، وذلك عن طريق اصلاح خلايا الاعصاب في الاذنين.

ويجري الان فحص اثر هذا المركب على 600 مشتركا من الولايات المتحدة الامريكية، بهدف التاكد من فعاليته في هذا المجال.

وافاد الباحثون ان التعرض للاصوات العالية جدا من شانه ان يسبب الضرر للخلايا العصبية في القوقعة (Cochlea)، وهي الجزء الداخلي من الاذن والذي يساعد في ارسال الاشارات الصوتية الى الدماغ.

ويتوقع الباحثون ان الضوضاء تحث عملية انتاج الجذور الحرة التي يتم تحييدها عن طريق المركب الكيميائي المتواجد في الجبنة الصفراء، وبالتالي حماية الاذن.

وتشير نظرية اخرى الى ان المركب الموجود في الجبنة قادر على اصلاح الضرر في السمع ان تم اخذه خلال سبع ساعات من فقدان السمع.

واكد الباحثون انه حتى الان لا يوجد اي دواء يتمكن من التاثير على السمع بنفس طريقة المادة الموجودة في الجبنة الصفراء، وانهم سوف يعكفون على العمل على تطوير دواء جديد مستخلص من هذه المادة في حال كانت نتائج التجارب ايجابية.

اقرأ ايضا: