2273.jpg

طعام صحي يساوي أسنان طفل قوية …  هذا المبدأ يجب أن تتبعيه عزيزتي الأم ، فإن إهتمامك بغذاء طفلك ينتج عن الصحة والحيوية للطفل فإن الصحة يندرج تحت هذا المسمى كل ما يخطر ببالك وأهمها صحة أسنان الطفل فإن الأسنان اللبنية ترافقه لفترة طويلة حتى يستبدلها بأخرى فيجب منحه الغذاء السليم حتى يتمتع بصحة أسنان قوية خاصة الأسنان المستديمة لذلك أقدم لكِ هذا المقال الهام الذي بدوره يمنحك النصائح المفيدة للحصول على أسنان قوية للطفل .

 

 

الحليب الأجبان :
تعتبر من الأطعمة الهامة جداً لصحة أسنان الطفل فإن الجبن والحليب يحتوي على الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم ، أيضاً الأجبان من الأغذية التي تعمل على تقليل نمو البكتريا وبالتالي تحارب التسوس وتمنع تعرض الأسنان له .

 

 

 

 

الزبيب:
إن الزبيب يعمل على تقليل نشاط البكتيريا في الفم وبالتالي يقلل حدوث التسوس فإن الزبيب يحتوي على مركبات البوليفينول والفلافونويد التي تقلل التسوس وتحمي الفم من إلتهاب اللثة .

 

 

 

الأسماك واللحوم البيضاء :
تعتبر الأسماك واللحوم البيضاء التي تتمثل في الدواجن تركيبة التي تحتوي على المعادن والفيتامنيات وتعتبر من الأغذية قليلة الدهون و الكربوهيدرات .

 

 

 

 

الغذاء الذي يحتوي على الألياف :
مثل التفاح ، الخس ، الجزر ،البروكلي فإن الألياف تعمل على إستجابة الأجسام المضادة في الفم مما يعمل على مقاومة التسوس وصحة الفم .

 

 

 

 

البيض :
من أهم المصادر التي تمنح جسم الطفل بالبروتين ، فيتامين A و D والكالسيوم, لذلك هو من الأطعمة المثالية لمنع التسوس.

 

 

 

المكسرات :
المكسرات من الأطعمة الغنية بالفيتامينات الهامة لبناء جسم الطفل وبصفة خاصة الكاجو فإنه يحتوي على حامض يسمى أناكاديش يقتل البكتريا بالفم وأيضاً الكاجو غني بالمغنسيوم والفسفور وهذان العنصران من أهم العناصر لحماية الأسنان وصحتها .

 

 

عزيزتي الأم .. إجعلي طفلك يعتاد على غسل أسنانه بعد الوجبات خاصة الحلوى والسكريات  .

 

 

اقرأ ايضا: