8813.jpg

مرض السكري من الأمراض المنتشرة بنسبة كبيرة بين الأشخاص ، ويعتبر من الأمراض التي يمكن للشخص التأقلم عليها والعيش بها كصديق ورفيق العمر بشرط اتباع التعليمات الموجهة للمريض .

 
ويبقى هنا السؤال ، هل يمكن أن يتفادى الشخص الإصابة بمرض السكري ؟

 
الإجابة ستكون محور مقالنا اليوم لمعرفة كيفية تجنب خطورة الإصابة بالسكري …

 

لقد حث الكثيرون من الأطباء وخبراء التغذية على اتباع السلوك والنظام الغذائي السليم لتجنب مرض السكري والوقاية منه ، فبإمكان كل شخص حماية نفسه من خطورة مرض السكري … كيف ذلك ؟

 

 

الحلويات والسكريات

إن تناول الحلويات والسكريات تزيد من نسبة الجلوكوز في الدم مما يساعد على الإصابة بمرض السكري ، أيضاً إن الإفراط في تناول الحلويات يؤثر على الوزن ويؤدي للسمنة التي تعتبر من الأمور الضارة بصحة الجسم بصفة عامة .

 

 

البقوليات والألياف
إن البقوليات من الأغذية الغنية بالفيتامينات المتنوعة التي تمنح الجسم الغذاء المثالي ، أيضاً الخضراوات خاصة الورقية فإنها تحتوي على الألياف والمعادن الأخرى التي بدورها تغذي الجسم لإحتوائها على المواد المضادة للتأكسد والتي تساعد على الحفاظ على الصحة.

 

 

 

 

 

الحفاظ على وزن الجسم
احذري من السمنة وزيادة الوزن فإن الدهون المتراكمة أكبر عدو لمرضى السكري حيث أن الدهون تقف حائلاً بين النسولين والجسم وبالتالي يحدث قصور صحية لمريض السكري .

 

 

 

ممارسة التمارين الرياضية
إنه سلوك صحي يجب اتباعه والاعتياد عليه يومياً للحصول على جسم صحي خالي من الأمراض ، فإن ممارسة الرياضة تعمل على زيادة نسبة الحرق في الجسم وبالتالي التقليل من نسبة الجلوكوز في الجسم .

 

 

عزيزتي … إن الاعتدال في كل شيء سر صحتك وحيويتك فاحرصي دائماً على صحتك وصحة أسرتك وقللي من تناول الحلويات والسكريات واتبعي النصائح السابقة للحصول على صحة خالية من المشاكل والأمراض .

اقرأ ايضا: