06.jpg

 

في الحياة اليومية نتعرض للآلام المختلفة مما يجعل الكثيرون يلجأون لتناول المسكنات أملاً في القضاء عليها ، لكن إن تناول المسكنات باستمرار والإكثار منها له أضرار وآثار جانبية يغفلها الكثيرون ، هل أنتِ ممن يلجأون للمسكنات ؟
إذا كانت إجابتك بنعم فيجب عليكِ أن تقرأي هذا المقال لأنه موجه لكِ عزيزتي …
لقد أثبتت الدراسات بأن هناك أغذية وأطعمة لها نفس تأثير المسكن ومفعوله الذي يقلل من آلامها ويخلصك منها ، فلا تترددي عزيزتي من اللجوء لهذه الأغذية والإكثار منها فإن فوائدها رائعة ولا توجد لها آثار جانبية أو خطورة على صحتك .

 

 

تخلصي من الآلام بالغذاء

 

 

الألياف
تناولي الأغذية التي تحتوي على الألياف مثل الحبوب الكاملة مثل القمح والبرغل فإنه أيضاً يشعرك بالشبع ، وبالتالي القدرة على التحكّم في الوزن. فالوزن الصحّي ضروري من أجل التغلّب على الآلام المزمنة. والحبوب الكاملة غنيّة أيضا بالماغنيسيوم الذي يساهم في تخفيف آلام العضلات ويمنح الطاقة والحيوية. اللفت أيضا غني بالألياف ويساعد في تخفيف الآلام.

 

 

 

الأعشاب الطبيعية
تناولي الأعشاب الطبيعية مثل القرفة ،الجنزبيل،المريمية،النعناع والحلبة والينسون.فإنها من الأعشاب المهدئة والتي تعمل على تسكين الآلام .

 

 

 

الزنجبيل والكركم
إن الزنجبيل والكركم من التوابل التي تحتوي على مواد مضادة للآلام مثل الأسبرين والإيبوبروفين. أيضاً الثوم من خصائصه القضاء على  آلام المفاصل والروماتيزم.

 

 

الأغذية التي تحتوي على أوميجا 3
والتي تكون غنية في محتواها من الأوميجا 3 مثل سمك السلمون الغني بالأحماض الدهنيّة (أوميجا 3) وهو يساعد في التغلّب على الآلام المزمنة، وهو أيضا غني بفيتامين (د) والذي يتمتع بفعاليّة كبيرة أيضا في التغلّب على الآلام المصاحبة للإلتهابات.
كذلك أسماك الماكريل والرنجة تقوم بنفس المفعول، وهي أيضا تبعث على النشاط والصحة.

 

 

 

الغذاء الأحمر
الفواكه ذات اللون الأحمر مثل الفراولة الفريش ،التوت والكرز، فهي غنيّة بفيتامين (ج) المضاد للأكسدة والفعّال في تخفيف الآلام، وبخاصّة لدى حدوث كسر في العظام أو الخضوع إلى جراحة في العظام. وتشير الأبحاث إلى علاقة فيتامين (ج) بتخفيف التهابات المفاصل وحماية الغضروف، وهي تعطي مزيدا من الطاقة والحيوية لما تحويه من نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 

 

 

الخضروات
فيتامين (ك) في الخضروات الخضراء يحتوي على خصائص مهدّئة للآلام. يساعد فيتامين (ك) أيضا على الحفاظ على قوّة العظام والمفاصل والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، وتحتوي الخضروات الخضراء كالسبانخ والجرجير والكرفس على موادّ مضادّة للالتهابات.

 

 

 

زيت الزيتون
يقول عنه الأطباء إنه الذهب السائل، فهو يمتلك خصائص فعّالة في التغلّب على آلام الجسم، لاحتوائه على مادّة البوليفينول المضادّة للأكسدة. ويعتبر زيت الزيتون بديلا صحيّا للزبدة الغنيّة بالدهون المشبعة التي تعمل على إنهاك قوّة العظام والتسبّب بالآلام. زيت بذور العنب، والأفوكادو من مضادات الأكسدة وتفيد أيضا في تخفيف الآلام.. لذلك نجد دائماً أخصائيين التغذية ينصحون باستخدام زيت الزيتون في حميتك الغذائية، حيث إنه من الدهون غير المُشبعة ويحتوي على سعرات حرارية قليلة.

 

جميلتي … ابتعدي عن المسكنات وإلجأي لكل ما هو طبيعي ومفيد .

 

اقرأ ايضا: