21108.jpg

 

منطقة حول العين من أكثر المناطق الحساسة بالبشرة وتحتاج لعناية خاصة للحفاظ على نضارتها وحمايتها من الجفاف ، فإن الجفاف من أولى مظاهر التجاعيد حيث تبدأ بجفاف منطقة حول العينين وتنتهي بالتجاعيد المبكرة .

 

إذا كنتِ عزيزتي تبحثين عن الحل لعلاج جفاف الجلد في هذه المنطقة وتبحثين عن الطريقة المُثلى للعناية بها أقدم لكِ أهم النصائح والخطوات التي يجب عليكِ اتباعها للحصول على حينين جميلتين غير مرهقتين بعيداً عن خطوط التجاعيد .

 

مستحضرات التجميل
ابتعدي عن المستحضرات التي تحتوي على الكحول والريتينول، فهي قد تكون سبب لزيادة جفاف الجلد حول عينيك وبالتالي تسريع ظهور التجاعيد في هذه المنطقة ، واستخدمي المستحضرات التي يدخل في في تحضيرها المكونات الطبيعية .

 

 

 

تنظيف منطقة حول العينين
من الخطوات الهامة تنظيف هذه المنطقة لكن احرصي على أن تقومي بهذه الخطوة بحرص شديد وذلك باستخدام رؤوس أصابعك أو القطن الناعم أثناء التنظيف وتطبيق الكريم المرطب.

 

 

 

 

الترطيب
لحماية بشرة محيط العينين احرصي على ترطيبها باستخدام الكريم المرطب المخصص لهذه المنطقة بحيث يكون غني بالفيتامينات والزيوت بحيث أن تكون البشرة نظيفة قبل وضع الكريم المرطب ويفضل استخدامه بعد الاستحمام فإن مسام البشرة تكون متفتحة فتستفيدين أكثر من المرطب .

 

 

كريم الليل
استخدمي كريم الليل الذي يعمل على ترطيب هذه المنطقة طوال الليل .

 

 

أشعة الشمس
احذري من التعرض المباشر لأشعة الشمس فهي من أعداء بشرتك إذا تعرضتي لها لفترة طويلة ويفضل ارتداء النظارة الشمسية وكريم الحماية الخاص بحيث تحمي البشرة من الجفاف والتجاعيد .

 

 

الغذاء الصحي والمياه
إن اتباعك لنظام غذائي صحي يؤثر بكل تأكيد على نضارة البشرة وخاصة حول العينين ، أيضاً الترطيب الداخلي من خلال تناول نسبة كبيرة من المياه تحمي بشرتك من الجفاف .

 

 

احذري المياه الساخنة
تجنبي تمام غسيل بشرتك بالمياه الساخنة ويفضل ان تكون فاترة حتى تحافظي على زيوت البشرة الطبيعية .

 

 

اقرأ ايضا: