99.gif

لكل عروسة مقبلة على الزواج وتستعد لجميع متطلبات هذا اليوم الذي طالما تحلم به ، إن هذا المقال مقدم لكل عروس تبحث عن انقاص وزنها للحصول على قوام ممشوق قبل الزفاف للتمتع بجمال ورشاقة جسمها في أجمل ليلة في العمر .

 

فستان الزفاف والقلق المستمر من عدم مناسبته للعروس بسبب الكيلو جرامات الزائدة ، ماذا يجب أن تفعل العروس ؟ هل يمكن انقاص الوزن بسرعة ؟ وكيف ؟! كل هذه تساؤلات تدور بذهن كل عروسة مقبلة على الزواج ، لذلك نقدم لكِ أهم الخطوات الواجب اتباعها للحصول على قوام جميل ورشيق يوم الزفاف .

 

 

تعالي عروستنا الجميلة تعرفي معي على خطوات بسيطة يمكنها انقاص وزنك قبل الزفاف وهي :

 

تناول المياه شيء أساسي
إن شرب كمية أكبر من الماء هو الطريقة الأسهل لخسارة الوزن. فإنه يسرع عملية الهضم، يجعلك تشعرين بالشبع بطريقة أسرع ويمنعك من تناول الوجبات الخفيفة بطريقة زائدة خلال هذه الفترة المنهمكة من حياتك. لذا اشربي 8 الى 10 أكواب من المياه يومياً.

 

 

لا تهملي وجبة الإفطار
دائماً ننوه عن أهمية تناول وجبة الإفطار التي اهتم بها خبراء التغذية وحذروا دائماً من اهمالها ، فإنها أهم وجبة في اليوم. إن تناول وجبة فطور صحية يدفعك الى القيام بخيارات أكثر صحية خلال النهار. لذا لا تنسي تناول هذه الوجبة في الصباح.

 

 

وجباتك وكمياتها
واحدة من أهم الطرق للمحافظة على نمط حياة صحي هو تناول وجبات صغيرة خلال النهار. 4 الى 5 وجبات صغيرة بكمية معتدلة هو بديل أفضل لتناول 2 أو 3 وجبات كبيرة في اليوم.

 

 

تناولي الخضراوات والفاكهة
ان تناول الفواكه والخضراوات بجانب برنامجك الغذائي اليومي سيساعدك على خسارة الوزن لأنه سيقلل من احتمال استهلاك الأطعمة التي تزيد الوزن . سوف تشعرين أيضاً بالخفة وطاقة إضافية. ننصحك بأن تجربي ذلك وستلاحظين نتائج كبيرة كل يوم.

 

 

ممارسة الرياضة
لا تنسي أن تحافظي على نظام حياة نشيط حتى لو كنت منهمكة بتنظيم الزفاف. اللياقة هي بأهمية الأكل الصحي. لذا اعتبري تمارينك مواعيد مهمة وأضيفيها الى مفكّرتك اليومية. 20 دقيقة يومياً من التمارين الرياضية هي كافية للمحافظة على نشاطك وإذا أردت خسارة المزيد من الوزن فقومي ب30 الى 45 دقيقة من تمارين الأيروبيك، 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

 

 

أخذ القسط الكافي من النوم
إن قلة النوم قد يؤثر على محاولاتك لخسارة الوزن ويزيد من رغبتك في تناول الطعام. لذا حتى لو كان لديك العديد من الانشغالات اليومية، حافظي على جدول ثابت من النوم وخصصي 7 الى 8 ساعات يومياً للنوم بما يشمل العطلة الأسبوعية .

 

 

 

اقرأ ايضا: