07.jpg

التجاعيد هي عدو جمالك الأول لذلك حاربيها بكل ما لديكِ من قوة ، فبالاهتمام والعناية اليومية سوف تعملي على تأخير ظهور التجاعيد على وجهك وتحافظي على شبابك الدائم .. ويبقى هنا السؤال .. هل تهتمين ببشرتك وتعتني بها العناية الصحيحة ؟ ماذا تعرفين عن محاربة التجاعيد ؟
جميلتي يجب عليكِ أن تجيبي على هذه التساؤلات وتعرفين ما الذي يجب عليكِ فعله للحصول على نضارة وشباب بشرتك .

 

أهم النصائح التي يجب اتباعها يومياً لمحاربة التجاعيد

 

طريقة النوم
طريقة نومك عليها عامل أساسي في ظهور التجاعيد ، فإذا قمتي بالنوم على جانبك فإنه يزيد من ظهور التجاعيد لذلك ينصح بالنوم مستلقية على ظهرك .

 

الأسماك
ينصح الأطباء بتناول الأسماك فإن فوائدها كثيرة على البشرة وبصفة خاصة السلمون, فإنه يحتوي على الأوميجا 3 الذي يعمل على بناء الأنسجة في الجسم, وينصح بتناول الأسماك لتجديد خلايا البشرة وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد .

 

 

الحفاظ على راحة عينيكِ
لا تتعرضي لأشعة الشمس المباشرة فإن تأثيرها قوي على محيط العينين وبالتالي ظهور التجاعيد في هذه المنطقة ، لذلك ارتدي النظارات الشمسية ذات الجودة العالية حتى تحافظي على جمال عينيكي وشبابها .

 

تناولي الكاكاو
يحتوي الكاكاو على مستويات مرتفعة من مادتي البيكاتسين والكاتسين اللتين تحميان من أضرار الشمس, توازنان الرطوبة في الجلد و تجعلانه أملس, وتساهمان في علاج تجاعيد الوجه.

 

 

المبالغة في تنظيف الوجه
لا تبالغي في غسيل الوجه بالماء والصابون فإنه يؤثر سلباً على نضارة بشرتك ويخلص الجلد من الزيوت الطبيعية مما يجعلها تعاني من الجفاف وبالتالي ظهور التجاعيد .

 

 

فيتامين C
ان فيتامين C يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين وبالتالي يحافظ على نضارة البشرة وشبابها بل أيضاً يقلل من التهابات البشرة .

 

تناول الصويا
تساعد الصويا في معالجة أضرار الشمس, حيث إن إضافات الغذاء التي تحتوي على الصويا تحسن ملمس الجلد بعد ستة أشهر.

 

 

عضلات الوجه
في بعض الأحيان, تتكون التجاعيد بسبب توتر الجسم, لذا دلكي الوجه, مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم ويجعل الجلد يظهر بشكل صحي، وأكثر نضارة وإشراقاً, وحافظي على ذقنك مشدودة لكي تمنعي التجاعيد في منطقة الذقن.

 

 

تناولي المياه بكثرة
ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد, عندما يكون الجلد جافاً وهناك إحتمال أكبر لتكون التجاعيد, فشرب الماء يساعد على ترطيب الجلد ويمنع تكون التجاعيد .

 

عزيزتي … جمالك وشبابك بين يديكِ فبإمكانك الحفاظ عليها بهذه النصائح السابقة فلا تهمليها .

اقرأ ايضا: