605.jpg

مع برودة الطقس في الشتاء تتعرض الحوامل لنزلات البرد بمختلف أعراضها من ارتفاع في درجة الحرارة ، السعال ، الرشح ، احتقان الأنف والحنجرة وغيرها من الأعراض المختلفة التي تحتاج إلى استخدام الأدوية للتخلص منها ، لكن لا يمكن للمرأة الحامل أن تتناول الأدوية خلال فترة الحمل لما يعرض الأم والجنين للخطر ، لذلك سوف أقدم لكِ بعض النصائح والعلاجات الطبيعية التي بدورها تعمل على القضاء  على أعراض نزلات البرد وتخلص الحامل من الألم .

 

 

أهم النصائح لعلاج نزلات البرد لدى الحوامل

 

احتقان الأنف
العلاج هو الاستنشاق وذلك عن طريق استخدام منشفة قومي بلفها على رأسك ثم انحني فوق وعاء مليء بالماء الدافئ وقومي بوضع قطرات من مع إضافة من زيت الكافور وقومي باستنشاقه سوف تتخلصي من الاحتقان .

 

 

الحمام الساخن
قومي بأخذ حمام ساخن وذلك من خلال الجلوس في البانيو لمدة 10 دقائق .

 

 

السعال واحتقان الحلق
لعلاج السعال واحتقان الحلق قومي بتناول مشروب دافيء مكون من الماء والليمون مع العسل ، يمكنك تناول أقراص الاستحلاب التي يدخل في تحضيرها المكونات الطبيعة .

 

ارتفاع درجة الحرارة
عند شعورك بارتفاع درجة حرارة جسمك تناولي الكثير من الماء حتى تتجنبي حدوث جفاف ، أيضاً تناولي العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين C مثل عصير البرتقال والليمون .

 

 

الراحة
يجب عليكِ الراحة وذلك من خلال التزام الفراش واحرصي على عدم استخدام الأغطية الثقيلة حتى لا تزيد من حرارة الجسم .

 

 

الطعام الصحي
يجب عليكِ تناول الطعام الصحي مثل حساء الخضراوات وغيرها من الأكلات الدافئة والسوائل المفيدة في حالات نزلات البرد بالإضافة لتناول الفواكه والحبوب الكاملة .

 

 

اقرأ ايضا: