883.jpg

الكثير من السيدات تعاني من الصداع ” آلام الرأس ” نتيجة عوامل كثيرة منها التعب ، الإرهاق بسبب المهام اليومية التي تقوم بها أو العمل إذا كانت إمرأة عاملة ، بالإضافة للتغيرات البيئية فإنها أيضاً تؤثر على ضغط الجسم وبالتالي تؤثر عليه مما يصاحب الإرهاق الشعور بالصداع .

 

 

وحققت الدراسات نتائج باهرة في الأبحاث التي قدمتها والتي أثبتت أن الغذاء يمكنه أن يقضي على الصداع وأن يقي الجسم من الإصابة بآلام الرأس .
لذلك سوف نتناول معاً في هذا المقال أهم الأغذية التي تؤثر على صحتك وتخلصك من الشعور المستمر بالصداع .

 

 

أغذية طبيعية تقضي على الصداع

 

تناول الحليب

أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب كامل الدسم خاصة يمكن استخدامه كمسكن طبيعي لآلام الصداع المختلفة وذلك لقدرته على حل مشكلة الجفاف المسبب للصداع، كما يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم الذين يعملون على توازن السوائل في الجسم، لذلك احرصي على تناول كوب من الحليب كامل الدسم في حالة الشكوى من آلام الصداع المزعجة.

 

البطاطا الحلوة علاج رائع للصداع

من الأغذية التي يفضل تناولها في فصل الشتاء نتيجة احتوائها على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر العضوية التي يحتاجها الجسم، كما تحتوي البطاطا الحلوة على نسب عالية من فيتامين ب6 وعنصر البوتاسيوم واللذان يحملان أهمية كبيرة في علاج مشكلة الصداع.

 

 

الكرز والشمندر لعلاج الصداع

يعتبر الكرز من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من أكسيد النيتريك الذي يحمي من الصداع بشكل فعال ورائع، كما يمكن الحصول على نفس الفائدة في حالة تناول البنجر “الشمندر” نتيجة احتوائه على نفس نسبة أكسيد النيتريك الموجودة في الكرز والمخلصة من الصداع.

 

 

المغنيسيوم يقلل تقلصات الأوعية الدموية

يعتبر المغنيسيوم من العناصر التي تساعد في التقليل من تقلصات العضلات والأوعية الدموية والتي قد تكون هذه التقلصات إحدى أسباب الإصابة بالصداع، يمكنك الحصول على نسبة عالية من عنصر المغنيسيوم عن طريق تناول الموز والسبانخ والمشمش واللوز والأفوكادو وبذلك ستتخلصي من الصداع بشكل طبيعي بدون الحاجة إلى تناول الأدوية المسكنة.

اقرأ ايضا: