yoga-s.jpg

كشفت دراسة نشرتها مجلة التايم الأمريكية، أن ممارسة رياضة اليوغا التأملية بصورة دورية تحفز الأداء الجنسي لدى الفرد، وبصورة خاصة عند النساء.
وجاء في الدراسة أن التنفس السريع عند ممارسة الرياضات بشكل عام يحفز الأعضاء التناسلية عند كلا الجنسين، وتأتي رياضة اليوغا لتضيف عنصراً هاما يتمثل بقوة التركيز والتأمل، الأمر الذي مع الوقت والممارسة يساعد رفع مستوى الأداء الجنسي، والتحكم بتقديم أو تأخير النشوة الجنسية.

اليوغا

الدراسة التي جاءت لتؤكد ما كان شائعا عن ممارسة رياضة اليوغا وتأثيرها المباشر على الحياة الجنسية للأفراد، أكدت أن هناك عناصر أثارة تؤثر بشكل مباشر على الرغبة الجنسية عند ممارسي هذه الرياضة، حيث أن الأوضاع التي يتم اتخاذها أثناء ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى نقل الجسد من وضعية إلى أخرى، والجو العام داخل صالات اليوغا الجماعية، كلها عوامل تحفز الغرائز الجنسية.
وأشارت الدراسة إلى أن الأفراد الذين تقل عندهم الرغبة الجنسية، وهو أمر شائع في الولايات المتحدة والذي يسبب في غالب الأحيان إلى خلافات زوجية، ينصحوا بممارسة رياضة اليوغا ، التي ستنمي الغرائز في العقل الباطني واللاواعي، الأمر الذي سيظهر تبعاته على الحياة الجنسية للفرد مع مرور الوقت.
ومن الأمور الغريبة التي كشفت عنها الدراسة، أن ممارسي رياضة اليوغا لوقت طويل وخصوصا النساء منهم، لديهم القدرة على التحكم بأوقات النشوة، لحد يمكنهم من الحصول على النشوة الجنسية من خلال التأمل فقط، دون الحاجة إلى القيام بأي ممارسات جنسية.

Tags: رياضة, الرغبة, الأداء, الحياة


قسم الأخبار –


أخبار يوجا

اقرأ ايضا: