b_7.jpg

السمنة و زيادة الوزن

يخلط الكثيرون بين السمنة و زيادة الوزن بل ذهب البعض الى اعتبار زيادة الوزن ” سمنة ” .
مع ان هناك فرقا كبرا بينهما …

فالسمنة ترجع الى زيادة دهون الجسم وتحدث دائما نتيجة الحصول على كمية من الطاقة ( السعرات ) زيادة عن حاجة الجسم فيخزن الجسم هذه الطاقة الزائدة على هيئة دهون فى أجزاء مختلفة من الجسم . وباستمرار هذه الزيادة تتراكم كميات زائدة من الدهون فى الجسم زيادة عن الحد المفروض . ووجد أن الشخص الذى يكون وزنه أعلى من الوزن المثالى بالنسبة لسنه وجنسه بمقدار من 10 – 20% يكون عرضة للإصابة بالسمنة .

 

وعلميا فإن هذه الزيادة يمكن تصحيحها عن طريق توازن بين المأخوذ والمستهلك من السعرات . ولكن عمليا من الصعب حدوث ذلك وليس سهلا كما هو متوقع وذلك لأن هناك اسبابا عديدة ومتشابكة تؤدي لوجود حالة عدم التوازن هذه ولهذا كان اللجوء إلى التغذية الصحيحة واستخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية وشتى الوسائل الطبيعية بعيدا عن الرجيم القاسي أو الحرمان المؤذي .

بينما زيادة الوزن قد ترجع الى حدوث زيادة فعلية فى وزن الجسم وتكون هذه الزيادة في دهون عضلات الجسم كلها معا . وواضح أن كلا من السمنة وزيادة الوزن الفعلى للجسم لهما علاقة بوزن الجسم والمهم أن نعرف الفرق بينهما فليس كل زيادة فى وزن الجسم تعني ( السمنة ) ولكن السمنة تعني حتما زيادة في وزن الجسم …

Tags: الوزن, السمنة, سمنة


الصحة العامة –


أمراض واصابات

اقرأ ايضا: