s117.jpg

التغذية والرشاقة والموضة

الموضة والصحة والجمال؛ كانت المحاور الرئيسة لمعرض ” ويمنز ‬3 إف شو ” ، الذي اقيم ، أول من أمس ، في فندق روتانا الشاطئ بأبوظبي ، بتنظيم من ” نيوتريما ” للإعلان ، ومجلة ” الغذاء الصحي ” ، برعاية هيئة الصحة ابوظبي ، وهيئة الصحة دبي . ويستهدف المعرض كل ما يخص صحة المرأة وجمالها وتحسين حياتها .

وتضمن برنامج المعرض الذي يقام سنويا في أبوظبي ، العديد من الفقرات التوعوية التي عمدت إلى توعية الحضور بأساليب الحياة الصحية والغذاء الصحي ومكافحة الأمراض التي تنتشر انتشارا واسعا في الدولة والمنطقة مثل السمنة والسكري وغيرهما . وفي كلمتها الافتتاحية أشارت رئيسة تحرير مجلة ” الغذاء الصحي ” ، ريما صايغ جنحو ، إلى اهمية العمل على نشر التوعية الصحية بين كل الفئات في المجتمع ، خصوصا المرأة التي تلعب دورا كبيرا في حماية الأسرة والحفاظ على صحة أفرادها من خلال اتباع أسس الطهي الصحي ومراقبة عدد السعرات الحرارية التي تقدمها في الوجبات المختلفة لأسرتها ، مع التأكيد على أهمية الوقاية من الأمراض وكيفية تجنبها بدلا من الانتظار حتى وقوع الإصابة ثم البحث عن علاج .

وتحدثت مدير قسم المراقبة والوقاية من السرطان ، دكتورة جلاء أسعد طاهر ، حول الحمية الشرق أوسطية ودورها في مكافحة امراض القلب ، بعنوان ” الصحة أمان والفحص اطمئنان ” ، فشددت على أضرار السمنة وما ينتج عنها من أمراض خطيرة ، في مقدمتها أمراض القلب ، متطرقة إلى اهمية المتابعة والفحوص الدورية للوقاية من الأمراض . كما قدمت الاستشارية في طب العائلة د . هدى مكاوي محاضرة بعنوان ” ضعوا حدا للبدانة ” .

ناجية من السرطان :
استعرضت منيرة عبدالكريم ( ‬34 عاما ـ سورية ) ، الناجية من مرض سرطان الثدي ، تجربتها في التغلب على المرض ، مشيرة إلى أنها لم تعرف في البداية بإصابتها بسرطان الثدي حتى اكتشفت الأمر صديقة لها تعمل طبيبة ، وبالفحص اكتشفت ان الورم منتشر في الثديين وفي الغدد الليمفاوية في الذراع الأيمن بالكامل ، وفي البداية رفضت العلاج الكيمياوي واصيبت بحالة نفسية سيئة ، ولكن بفضل جهود الفريق الطبي بمستشفى توام في ابوظبي وعلى رأسه د . هيثم صلاح ، بدأت في تلقي العلاج الكيمياوي .

وأضافت ” في البداية كنت أرفض العلاج ، ولكن أفراد الفريق الطبي بالمستشفى قاموا بجهود كبيرة لإقناعي بأهمية تلقي العلاج ، حتى إنهم أدخلوني قسم الأطفال في المستشفى وشاهدت أطفالا لم يكملوا عامهم الأول يتلقون العلاج ، وبالفعل بدأت في العلاج ، ووجدت صعوبة وألما كبيرين ، خصوصا مع انتشار المرض ، حتى انني لم اكن اقوى على السير وأمشي مثل الطفل الصغير الذي مازال يتعلم المشي حديثا ، لكن بفضل الدعم الطبي والمعنوي الذي قدمه لي كادر المستشفى و( جمعية أصدقاء مرضى السرطان ) الذين كانوا بمثابة أسرة لي ، استطعت مواصلة العلاج واحتمال الآلام حتى تغلبت على المرض وكتبت لي النجاة منه ” ، لافتة إلى أنها قامت بإجراء جراحة تجميلية حتى تستعيد شكلها الطبيعي .

ونصحت عبدالكريم الحضور بالحرص على الكشف المبكر على الثدي لتجنب الإصابة بالسرطان ، والعلاج الكيمياوي وما يصاحبه من ألم ، كما اعتبرت ان وجود أسرة أو أصدقاء يحيطون المريض بالدعم والمساندة ، من أهم وسائل نجاح العلاج للتغلب على هذا المرض الخطير والنجاة منه .

عرض أزياء :
قدمت محال ” جرين بيرد ” عرضا للأزياء من تصميم أسماء عالمية من بينها توني ورد وفيرساتشي وجست كافالي ، وتنوعت التصاميم بين فساتين الهوت كوتير والأزياء الصباحية ، وتميزت بألوانها الصيفية المفرحة التي تحمل طابع الربيع والصيف . وتضمن البرنامج عرضا مباشرا على المسرح للطهي الصحي من قبل شركة ” حصاد مزارعنا ” التي تعتمد على توفير الخضراوات والفاكهة الطازجة من المزارع المحلية الموجودة في أبوظبي والإمارات ، وتوفيرها للمستهلك بجودة عالية ، حيث تضع مواصفات متميزة لما تقدمه من منتجات محلية . وتضمن المعرض كذلك عرضا حيا للرسم على المسرح ، وقدمت شركة ” سفورا ” عرضا لاستخدام مستحضرات التجميل ، بالإضافة إلى اجراء سحب على العديد من الجوائز القيمة التي قدمها المنظمون والرعاة .

Tags: المرأة, الصحي


الرشاقة –


اخترنا لكم

اقرأ ايضا: