s82.jpg

ركوب المواصلات العامة أكثر صحة ورشاقة

كشفت دراسة أميركية حديثة أن ركوب الحافلات والقطارات بانتظام يحافظ على رشاقة الجسم ويساعد على خفض الوزن . وجاء في الدراسة التي تنشرها دورية ” أميركان جورنال أوف بريفينتيف ميديسين ” في أغسطس المقبل ، أنه كلما زادت المواصلات العامة في مدينة ، أصبح سكانها أكثر رشاقة وصحة .

وقام باحثون أميركيون من جامعتين في ولاية بنسلفانيا ومؤسسة «راند» الأميركية للأبحاث والتنمية بمراقبة موظفين يرتادون بانتظام المواصلات العامة أو يذهبون إلى عملهم بالسيارة خلال عام . وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يركبون المواصلات العامة انخفض وزنهم بمقدار ثلاثة كيلوغرامات في المتوسط ، مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمون السيارة في التنقل . وعزت الدراسة هذه النتيجة إلى أن السير إلى موقف الحافلات والجري للحاق بالحافلة المنتظرة في الموقف يتطلب من مرتادي المواصلات العامة المزيد من الحركة ، في حين أن هذا الأمر لا يحدث مع سائقي السيارات .

وأشارت الدراسة إلى أن شبكة المواصلات العامة في الولايات المتحدة لم يتم توسيعها منذ فترة طويلة مقارنة بالوضع في ألمانيا على سبيل المثل . وناشد الخبراء الأوساط السياسية في الولايات المتحدة باستثمار المزيد من الأموال في المواصلات العامة وتحسين الأمن في طرق المشاة بالمدن وجعلها أكثر جاذبية لتشجيع الناس على استخدام المواصلات العامة . وقال المشرف على الدراسة جون إم . ماكدونالد من جامعة بنسلفانيا: ” الاستثمار في المواصلات العامة سيتيح إمكانية خفض بدانة الشعب ” .

Tags: رشاقة


الرشاقة –


اخترنا لكم

اقرأ ايضا: