s102.jpg

وصفة للرشاقة

قال خبراء تغذية إن الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء هم الأوفر حظا في الحفاظ على قوامهم الرشيق ، ومن ثم ينبغي رفع شعار ” تذوق الطعام وليس التهام الطعام ” ، أثناء تناول الوجبات وجاءت توصيات الخبراء في مقال نشر في عدد سبتمبر الجاري ، من مجلة ” ايرنيرونج إم فوكوس ” الألمانية الشهرية المتخصصة في مجال الصحة .

ويوصي الخبراء بتخصيص فترة لا تقل عن 20 دقيقة للوجبة ، والجلوس بصورة دائمة على مائدة مع استخدام شوكة وملعقة وسكين في تناول الطعام . كما ينصحون باستخدام أدوات مائدة صغيرة عند تناول الطعام لتجنب التهامه وتناوله على عجل ، إذ إنه كلما قلّت كمية الطعام في الشوكة كلما طالت فترة تناول الوجبة . كذلك يفيد استخدام الأطباق الصغيرة وأعواد ( عصي ) تناول الطعام ، وينبغي وضع أدوات الطعام على المائدة بعد كل قضمة ، وعدم التقاط الطعام مجددا إلا بعد ابتلاع كل الطعام الموجود في الفم .

والأفضل أن يتم مضغ كل قضمة 10 مرات على الأقل في البداية ، ثم زيادة هذا العدد تدريجيا حتى 20 أو أكثر . وينبغي عدم القيام بأي عمل آخر عند تناول الطعام ، فعلى سبيل المثال ، يجب إطفاء جهاز الكمبيوتر والتلفزيون . كما ينصح أن تكون المائدة والأطباق مزينة بزخارف جذابة . ويوصي خبراء التغذية أيضا بألا تتحدث أثناء تناول الوجبات إلا عندما يخلو فمك من الطعام ، كي يساعدك ذلك على تناول وجبتك ببطء .

Tags: الطعام, الوجبات


الرشاقة –


اخترنا لكم

اقرأ ايضا: