gl.jpg

– عُرفت فوائد الزنجبيل منذ أكثر من 2000 عاماً.
– فى الطب الصينى التقليدى، يُستخدم الزنجبيل لتهدئة المعدة واضطراباتها حيث يقى الزنجبيل من قابلية الشخص للغثيان كما يوقف الإسهال.
– من الفوائد الأخرى للزنجبيل، يعترض نمو الخلايا السرطانية بالجسم وانتشارها.
– يُستخدم الزنجبيل فى أوربا على نطاق واسع لعلاج تقلصات الدورة الشهرية وأعراض نزلات البرد وتخفيف آلام الصداع.
– الزنجبيل مضاد للاحتقان ومضاد للهستامين.

ما السبب وراء فوائد الزنجبيبل هذه؟
تأتى فوائد الزنجبيل الجمة هذه من الزيوت المتطايرة التى يحتوى عليها وخاصة زيوت (Gingerols&Shogaols) والتى فى نفس الوقت تعطى للزنجبيل مذاقه اللاذع أو الحريف. هذه الزيوت تُحفز الجسم على إنتاج عصائر هضمية بكم أكبر من أجل معادلة الأحماض المعِدية التى تسبب التقلصات والغثيان والإسهال.

تأييد الدراسات لفوائد الزنجبيل:
توجد العديد من الدراسات التى أيدت فوائد الزنجبيل، ومن هذه الدراسات:
1- دراستان أيدتا الفوائد الصحية للزنجبيل عند المرأة الحامل التى تعانى من الغثيان حيث أظهرت أن بعض التحضيرات من جذور الزنجبيل لها فاعلية فى تهدئة حالة الغثيان.
2- هناك تجربة معملية أثبتت أن الزنجبيل يساعد فى علاج دوار البحر.
3- فى تجارب بدائية على الحيوانات أظهرت أن الزنجبيل يقلل من معدلات تطور مرض السرطان.
4- المزيد عن فوائد الزنجبيل: الأمثلة الهندية القديمة دائماً كانت توضح أن “كل شىء جيد يوجد فى الزنجبيل”، وتوجد حقيقة إلى حد كبير فى ذلك … الخ

ليموناضة الزنجبيل

اروي عطشك مع ليموناضة الزنجبيل ، ضيف 1\2 ملعقة شاي من الزنجبيل المطحون إلى  ربع  لتر من عصير الليمون الطازج.

شاي الزنجبيل الساخن

ضيفي  القليل من الزنجبيل إلى الشاي الساخن أو المثلج . ثم اضيفي 3\4 ملعقة شاي من السكر المخلوط بربع ملعقة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الشاي.

البطاطا الحلوة المهروسة نكهة الزنجبيل

ضيفي نكهة مميزة إلى خضار الشتاء . قومي برش الزنجبيل المطحون على الجزر المطبوخ ، الذرة أو  الجوز المبشور ، أو إلى البطاطا الحلوة.

شاي الزنجبيل الساخن

إن إضافة نكهة بسيطة من الزنجبيل المطحون إلى الشاي الأخضر يضيف له نكهة مميزة.

سمك السلمون الشرقي


ضيفي نكهة أسيوية إلى سمك السلمون .قومي بتحريك نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون إلى نصف كوب من صلصة هويسون . و ضعي الخليط فوق شرائح  فيليه السلمون في آخر دقائق الشواء أو السلق.

اللحمة المشوية مع الأعشاب و الزنجبيل و الخوخ

ضيفي ملعقة شاي من صلصة وركستيرشاير إلى ملعقة أو ملعقة و نصف من الزنجبيل المطحون و كوب من الخوخ أو المشمش المحفوظ . ثم ضعي الخليط على الدجاج خلال العشر دقائق الأخيرة في الشواء.اشربي الكثير من المشروبات الساخنة عندما تصابين بالبرد . اعدّي هذا المشروب بإضافة كوب من الماء الساخن  إلى شريحتين من الليمون و إلى ملعقة شاي من العسل و ربع ملعقة شاي من الزنجبيل المطحون.

إن خليط الليمون و الزنجبيل يضيف نكهة لذيذة إلى العديد من الحلويات . اخلطي  نصف كوب من الليمون المخثر إلى كوب من الكريما  و 1\4 إلى 1\2 ملعقة شاي من الزنجبيل المطحون حتى تختلط مع بعضها جيدا . ضعي هذا الخليط على  التوت الطازج أو الكيك ، أو كطبقة بين مكعبات الكيك و الفاكهة في التروفيل.

Tags: الدورة, الخلايا, الشهرية


تغذية –


الأعشاب

اقرأ ايضا: