t188.jpg

أنسب وجبة رقائق الذرة
الإفطار هو أهم وجبة في اليوم . قد تكون منشغل في الصباح و لا يمكنك تحضير فطور،لذا قد تختار بين أن لا تتناول الفطور أو الإعتماد على الرقائق كفطور. هل هنالك أسهل من وضع الحليب على الرقائق الجافة؟

عند ذهابك للتبضع ستجد العديد من أنواع الرقائق الملونة و الجذابة،و لكنك يجب أن تعثر على النوع المناسب لك ، وإليك أفضل طريقة للإختيار :

1- انظر إلى تفاصيل التغذية الموجودة على جانب العبوة  هنا ستجد جميع المعلومات التي ستحتاجها . يجب أن تقرأ المعلومات الخاصة بنسبة السكر ، الألياف ، الفيتامينات و المعادن و قائمة المكوّنات.

2- اختر الرقائق التي تحتوي على 5 جرامات من السكر أو أقل في الوجبة الواحدة ، و ضيفي القليل من التوت الطازج ، الفواكه المقطعة و الزبيب لإضافة المذاق السكري لوجبتك . تحتوي بعض أنواع الرقائق على 10 غرامات من السكر ( ما يعادل 3 ملاعق من السكر) أو أكثر في الوجبة الواحدة(الوجبة تعادل ثلاث أرباع الكوب أو كوب كامل).يجب أن تفكر في كمية الرقائق التي ستتناولها.يتناول بعض الأشخاص ما يعادل كمية ثلاث وجبات في نفس الوجبة.

3- اختر الرقائق التي تحتوي على كمية ألياف عالية ، 3 غرامات من الألياف في الوجبة. ستجد نسبة عالية من الألياف في رقائق القمح و الشوفان و النخالة. يجب الإنتباه إلى أنه كلما زادت كمية السكر الموجودة في الرقائق كلما قلت كمية الألياف،الرقائق المحلّاه تحتوي عادة على 1 غرام من الألياف فقط.

4- ابحث عن الرقائق المدعّمة بالفيتامينات و المعادن . إذا كنت تتناول وجبة صحية غنية بالفاكهة و الخضراوات ، الحبوب الكاملة ، مصادر البروتينات الصحية و منتجات حليب قليلة أو خالية الدسم ، لا يوجد هنالك داع للقلق من الحصول على قدر كاف من الفيتامينات و المعادن. تختلف نسبة المغذّيات المدعّمة الموجودة في كل نوع من أنواع الرقائق. ابحث عن الرقائق التي تحتوي على كالسيوم ، فيتامين د ، حمض الفوليك و فيتامين ج.

5- انظر إلى قائمة المكوّنات . يجب أن تعثر على الكلمات التالية ” حبوب كاملة” أو ” قمح كامل” ، و يجب الإبتعاد عن الإضافات و الملوّنات الصناعية.

بعض النصائح الهامة:
1- لا تنظر إلى عبوات الرقائق الملونة و ركّز على التفاصيل الغذائية الموجوة عل العبوة.
2- لا تتبضع و أنت جائع حتى لا تقوم بشراء رقائق تحتوي على كمية سكر عالية كالموجودة في الحلويات.
3- تناول فطور صحّي . اضف حليب خال من الدسم ، مشروبات الصويا أو الأرز إلى وجبتك.
4- اضف المزيد من الألياف إلى فطور الرقائق عبر إضافة الفواكهة المقطعة أو التوت.

Tags: وجبة, الحليب, الفطور, أسهل


تغذية –


التغذية الصحية

اقرأ ايضا: