z192.jpg

نصائح للحصول على اللياقي والصحي

لا تكوني واحدة من ضمن 88 % من الذين لايستطيعون الوصول إلى هدفهم اللياقي والصحي . نحن سنساعدك بهذه الخطوات على البدء والتركيز في تحقيقهما . فمن المعتاد قبل الصيف أو بداية سنة جديدة أن يخطط معظم الناس لإنقاص أوزانهم ويأكلون بطريقة صحيحة وصحية . ولكن لسوء الحظ يتراجعون عن حماسهم في وقت قياسي . لذا كيف نجعل اهدافنا الشخصية ثابتة ونتجنب الإغواءات المعتادة ؟

إليك هذه الخطوات لتساعدك على تحقيق أهدافك بفاعلية :

  • حددي هدفك :

دائما ما يأتي الهدف بعامل نهائي نريد أن نحققه ، لذا فعليك من البداية أن تحددي مثلا : ” أريد تغيير عاداتي في الطعام ” ، ” أريد أن أخسر 15 كيلو ” لذلك فلابد من تحديد هدف للسعي نحو تحقيقه .

  • ضعي خطة :

كخطوة أولى لتحقيق نتائج ، عليك تحديد الطرق التي قد تساعدك في ذلك وتشتمل على ” تجميع وصفات طعام صحية ، إيجاد أفضل نظام صحي يتناسب مع اهتماماتك وأسلوب حياتك ، البحث عن جمينزيوم مناسب للتدريب به . وأيضا البحث عن قصص نجاح كان لها نفس هدفك ومحاولة الوصول إلى أفضل النصائح ، وتحديد مدة زمنية ليس فقط ليساعدك على النجاح بل أيضا لتقييم نفسك باستمرار وتحديد مدى قدرتك على الوصول إلى ما تريدينه .

  • كوني واقعية وابدئي بأهداف صغيرة :

بمجرد البدء في نظام متبع ، يجب أن تعلمي أنه ليس هناك شيء يتحقق في يوم وليلة ، والأهداف الصغيرة ستساعدك على إشباع رغبتك في التركيز على الهدف النهائي . فإذا كان حلمك مثلا خسارة 100 كيلو فابدئي بـ 15 كيلو فقط واحتفلي بهذا الإنجاز .


تغذية –


التغذية الصحية

اقرأ ايضا: