h35.jpg

الشعر الجاف

كيف تتعرفي على الشعر الجاف ؟
الشعر المقصف ذو النهايات المشققة يدل علي ان الشعر جافا تماما . وقد تجدين في فروة الرأس بعض القشور علي شكل بودرة ناعمة .

كيف تتعاملين مع شعرك الجاف ؟
عليكي ان تغسلي شعرك مرة كل اسبوع بشامبو زتي أما إذا كان جافا زائدا فيدعك الشعر بالزيت الخروع الدافئ أو زيت الزيتون قبل غسله بساعة وتلف الرأس في فوطة دافئة حتي تفتح مسام الجلدواذا كنت تستعملين شامبو غير صابوني فاختاري نوعا يحتوي علي لانولين حتي لا يساعد علي جفاف الشعر  واستعملي بين كل غسيل واخر كريم او زيت ودلكي به جذور الشعر لتغذيته لتجعليه طريا سهل التمشيط كما يجب أن تعني بطعامك بحيث يشمل بعض الزبد والقشدة وزيت الزيتون وستجدين تحسنا كبيرا في حالة شعرك .

الشعر الدهني

كيف تتعرفي على الشعر الدهني ؟
يمكنك التعرف عليه : اذا غسلت شعرك وبعد يوم او يومين سوف تجدينه قد اصبح دهنيا وتكتشفين بعض البثور يبدو باهتنا لا حياة فيه ويرجع الشعر الدهني الي نشاط الغدد الدهنية في فروة الرأس وهذا النوع من الشعر يحتفظ بلونه أحسن من الشعر الجاف . وكذلك يسهل تمشيطه , إلا أنه أيضا يحتاج الي عناية إذ أنه يتأثر ويتسخ من الغبار حولنا في الهواء . ولذا يجب غسله مرة كل اسبوع بواسطة شامبو غير محتوي علي صابون ويستحسن أن يشطف بعد غسله بعصير ليمون , او محلول مخفف من الخل .أمااذا كان الشعر دهنيا لدرجة كبيرة فيفضل إستعمال الشامبو الجاف . وفي حالة عدم وجوده يمكن إستعمال مسحوق النشا العادي او بودر التلك

وطريقة الإستعمال في كلتا الحالتين :

  • إعملي فرقا في شعرك
  • إمسي قطعة من القطن في المسحوق
  • ثم رشي هذا المسحوق في الشعر , حتي تري الرأس جمعيا أبيض .
  • يترك المسحوق عشر دقائق أو أكثر حتي يمتص المواد الدهنية .
  • وأزيلي المسحوق من الرأس باستعمال الفرشاة
  • وإجعلي الفرشاة تتخلل شعرك في جميع الإتجاهات بلطف . لأن إستعمال الفرشاة بقوة ينشط إفراز الغدد الدهنية لموادها الدهنية .

و أما من ناحية الغذاء :
فإنقصي من طعامك المواد الدهنية والزيوت , وأكثري من السلطة الخضراء والخضروات الطازجة والفاكهة .

Tags: الرأس, شكل


الصحة العامة –


العناية والجمال

اقرأ ايضا: