h14.jpg

جمال اللثه وصحتها

من اجل لثه صحيحه جميله : لو اعطينا قليلا من العنايه لصحه للثه لاعفانا ذلك عن كثير من المتاعب التى تلقاها . ان اللثه نسيج رقيق دقيق ويربطها بالاسنان غشاء ارق من الحرير هذا الغشاء يعمل على منع جزيئات الطعام من الزحف تحت اللثه حيث تتعفن وتنتشر سمومها .

وقد يكون استعمالك الخاطئ للفرشاه ياسيدتى هو سبب من اسباب مرض هذا العضو الرقيق استعملى الفرشاه برفق من فوق الى اسفل فى الفلك العلوى ومن تحت الى اعلى فى الفك السفلى ونقطه احب ان الفت النظر اليها وهى :
انه من الخبر استعمال مسحوق تنظيف الاسنان بدلا من المعالجين او السوائل فمسحوق الاسنان يجعل الفم قلويا ويوقف التحلل واحسن هذه المساحيق ماكان يحتوى على مركبات الصوديوم التى تشيع الاكسجين فى الفم . وهو بدوره يصل بين ثنايا الاسنان , ويطهر الاماكن التى لا تصل اليها الفرشاه .

ابدائى من اليوم ياسيدتى بتدليك اللثه . ضعى قليلا من الملح على الفرشاه . وادعكى اللثه العليا من فوق الى تحت ومن تحت الى فوق . وبعد التدليك استعمل مضمضه بماء به بعض عصير الليمون فان عصير الليمون قابض للثه . بل انى اذهب الى ابعد من ذلك , فانصحك بان تاخذى فى كل يوم بعض عصير الليمون والاطعمه الغنيه بفيتامين ” ج ” والتى تحمى اللثه من المرض والعدوى وتذكرى ان اللثه خلايا حيه , وانها تثبت الاسنان مكانها وتجعل من نفسها وساده تستقر عليهما الاسنان وللثه تكون وفق ماتتغذى قويه او ضعيفه زاهيه او باهته .

وقد قام الدكتور ” ملتون هانك ” بجامعه شيكاغو بسلسله من التجارب اثبت ان : تناول كوبين من عصير الليمون او البرتقال يساعد على التغلب على التهاب اللثه اما الاغذيه الغنيه بفيتامين ” ج ” وفائدتها فى اكلها طازجه هى : البرتقال – الليمون – اليوسفى – الليمون الهندى – الطماطم – الكرنب – الجريب فروت – الخس – البصل – اللفت – العنب – الفروله .


الصحة العامة –


العناية والجمال

اقرأ ايضا: