h25.jpg

جمال عينيك أمانة في عنقك

تنوعت الآن وتعددت وسائل تجميل العين مثل الآي لاينر والآي شادو , والرموش الصناعية والخوف الآن أن كثرة إستعمالها قد تعرض العيون للامراض خلقت الجفون لكي تحمي العين في خط الدفاع الأول ضد اي هجوم علي العين من الاجسام الغريبة كالأتربة أو الرمال . . . الخ

فإذا شعر الشخص باقتراب أي جسم غريب من عينه أغلقت الأجفان بحركة لا إدارية , وبقيت الأتربة معلقة علي الرموش فالرموش إذ بمثابة المصفاة للعين فإذا غسلنا الاجفان جيدا , وتخلصنا من هذه الاتربة بقيت العين سليمة
أما إذا تركنا الأتربة علي الاجفان , ولو لفترة بسيطة فإن الميكروبات تهاجم الانسجة عند حافة الجفن , ومنبت الرموش , تتكاثر هناك فتلتهب الاجفان .

وتكون اعراض الاجفان على شكل تورم فى الحافه الجفن واحمرار واكلان مع ظهور بعض القشور عند منابت الرموش , وقد لا ترى فى اول الامر بالعين المجرده وم8ع ازدياد الالتهاب تزداد كميه القشور حتى تكون طبقه سميكه قد تدمى حافه الجفن اذا حاولنا ونزعها مكانتها ويعرف هذا المرض بالسلاق ومن خصائصه اذا لم يعالج وسريعا وبدقه يتعمق الميكروب فى جذور الرموش والتى تتخلخل وتتساقط . وتوثر السموم على الجذور , فلا تنبت رموشا جديده , واذا نبتت فانها تكون ضعيفه وهزيله .

هذا يجرنا الى ان نتكلم عن الرموش والحواجب فنقول شعيرات الحواجب والرموش لا تختلف عن باقى الشعر الموزع على الجسم وهى تمر بنفس مراحل نمو الشعره العاديه حتى تصل الى طول معين ثانب .
ثم تدخل محله السكون التى تستمر نحو اربعه شهور ثم تبداء بعدها فى التساقط ليحل محلها شعره جديده .
وبذلك تظل الرموش والحواجب محفظه بحجمها وشكلها هذا طالما لا يتجاوز نسبه الشعيرات الساقطه عشرين فى المائه من العدد الموجود اصلا حتى انت لن تخطى اى نقص فى مظهرالحواجب او الرمش وبما ان الرموش العين هى احد الاسلحه لجمال المراه وجاذبيتها .

ما أسباب الزياده فى سقوط الرموش عن المعدل الطبيعى ؟
نقول ان هناك عوامل تودو الى تساقط الرموش منها الاجهاد والارهاق , الانيمبيا , وفتره النفاس , ةالرضاعه .
ففى كل هذه الحالات سببها عاده غير مسحبه يتعودج اصحابها على شد الشعر الراس او اللعب بشعيرات الحواجب اثناء التفكير العميق او الاستذكار كما تسقط الرموش نتيجه الالتهاب الذى سبق وذكرناه .

لكن كيف السبيل الى الوقايه ؟
تكون الوقايه هنا فى الاتى

  • تجنب الارهاق والسهر المفرط
  • الابتعاد عن مخستحضرات التجميل الرديئه التى تحتوى على نسبه كبيره من المواد الكيميائيه التى تسبب الحساسيه
  • الاسراع فى معالجه الامراض الجلديه .
  • الاكثار من اكل الفواكه والخضروات الطازجه .


الصحة العامة –


العناية والجمال

اقرأ ايضا: