h20.jpg

فوائد العسل السحريّة لل<a href=بشرة” title=”فوائد العسل السحريّة للبشرة” width=”550″ height=”339″>

يُعرف عن العسل أنّه يُخفّف من ظهور التّجاعيد؛ لذلك تحرص الشركات التي تنتج المستحضرات التجميليّة على جعله من مكونات تلك المستحضرات. بالإضافة إلى ذلك، يُعرف هذا المنتج بقدرته على تنقية البشرة، ما يجعله فعّالاً جدّاً فلمَ لا تُحضّريه كقناع في المنزل.

  • امزجي العسل بمكوّنات أخرى، مثل عصير الليمون والغليسرول وصفار البيض. يُمكنك وضع الخليط على وجهك بواسطة أناملك، بعد إزالة المكياج، أو يمكنك فقط وضعه على البقع الداكنة التي تُسبّب لك مشاكل.
  • اتركي العسل على وجهك مدّة عشر دقائق فقط، أو حتّى لساعة، إن كان لديك الكثير من الوقت. بعد ذلك، نظّفي وجهك بالماء الفاتر وجفّفيه.
  • يمكن أيضاً إعداد نوع آخر من الأقنعة باستعمالك نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الجبنة البيضاء. امزجي المكوّنين في وعاء، وضعيهما ببساطة على البشرة. ولكن، احرصي على توفّر الوقت الكافي قبل إعداد هذا القناع، لأنّه من المفروض وضعه لمدّة 30 دقيقة. وبعدها، اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ امسحي وجهك بعد ذلك بقطعة ليمون، ما سيترك وجهك نضراً ونظيفاً.
  • إذا كانت بشرتك جافّة وترغبين في جعلها أكثر نعومةً، يُمكنك الاستعانة بإحدى أفضل الموادّ المرطّبة المتوفّرة في الطبيعة. امزجي ملعقة كبيرة من العسل بأخرى من صفار البيض، في وعاء، وضعي القناع الذي ينتج عنها على وجهك لخمسة عشر دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجفّفيه عبر التربيت عليه، بواسطة المنشفة. فضلاً عن قدرة القناع على ترطيب البشرة، سيجنّبك ظهور التّجاعيد وسيقضي على البثور.

Tags: تنقية


الصحة العامة –


العناية والجمال

اقرأ ايضا: